مقتل يمني وإصابة 11 آخرين جراء صاروخ حوثي بجازان السعودية

 

قُتل يمني وأصيب 11 آخرون بجروح، نتيجة سقوط شظايا صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثيين على مدينة جازان جنوبي السعودية، حسب ما أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية في اليمن.

 

وقال التحالف في بيان له إن مقيما يمنيا قُتل وأصيب 11 آخرون، "نتيجة تناثر شظايا الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي".

وأضاف المتحدث باسم التحالف "تركي المالكي" أن "قياده القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لهذه الإطلاقات الهمجية والعبثية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

 

وتابع: "من يقف وراء هذه الجرائم الإرهابية لن يفلت من المحاسبة، وسيستمر التحالف في جهوده لحفظ الأمن الإقليمي والدولي".

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان قناة "المسيرة"، التابعة لميليشيا الحوثيين في اليمن، إطلاق صاروخ باليستي، من طراز "بدر 1"، على المدينة الصناعية السعودية بجازان.

 

وقبل أسبوعين، أعلن التحالف العربي في اليمن أن الحوثيين أطلقوا 163 صاروخا باليستيا تجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وتصاعدت الهجمات الحوثية في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

 

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف، الذي تقوده الرياض باليمن، قبل 3 سنوات، أكثر من 150 صاروخاً.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مليشيا الحوثي التي سيطرت على عدد من محافظات البلاد بينها العاصمة، في سبتمبر 2015.

رابط الموضوع: http://emasc.org/news/view/12426