الكيان الإسرائيلي يهنئ الإمارات بيومها الوطني

هنأت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، الإمارات بيومها الوطني الـ48.

وكتبت صفحة "إسرائيل بالعربية" الناطقة باسم وزارة الخارجية على "تويتر": "بمناسبة حلول اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات نتقدم بأجمل التمنيات للشعب الإماراتي وقيادته الحكيمة". 

 

وأضافت: "تقبلوا منا ومن الشعب الإسرائيلي الصديق أحر التهاني. إلى المزيد من التقدم والرفاهية في أجواء التسامح والتعايش بين مختلف الأديان".
 

ويوافق اليوم الوطني الإماراتي، يوم الثاني من ديسمبر/كانون الأول كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإمارات ستسمح للإسرائيليين، بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض "إكسبو" الدولي.

 

وأضافت الصحيفة أن "معرض إكسبو 2020، سيخصص جناحا ستقدم فيه (إسرائيل) أحدث إنجازاتها في مجال الابتكار".

وفي مارس/آذار الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

 

والعام الماضي، برزت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لوزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف" وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

 

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

 

ويوم أمس ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أن وفدا رسميا إسرائيليا يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020”.

 

وحسب بيان للوزارة عبر صفحتها باللغة العربية على فيسبوك، فإن “الاجتماع (بدء أمس السبت وينتهي اليوم) يهدف إلى الاطلاع على الاستعدادات الجارية تمهيدا لانطلاق المعرض في دبي الذي ستشارك فيه إسرائيل”.

 

وسبق أن أعلنت إسرائيل أنها ستشارك في معرض إكسبو دبي 2020 الدولي، المقام في الإمارات العربية المتحدة.

رابط الموضوع: http://emasc.org/news/view/16449