أحدث الإضافات

التحالف العربي يحذر المواطنين في الحديدة من الاقتراب من مواقع الحوثيين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-06-06

حذّر التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، سكان محافظة الحديدة من الاقتراب من أماكن تجمع المسلحين «الحوثيين» في المدينة .


وقال سكان محليون في أحاديث منفصلة، إن مروحيات تابعة للتحالف (تقوده السعودية) ألقت منشورات تحذيرية فوق محافظة الحديدة، التي شارفت القوات الحكومية على السيطرة عليها.


وأضاف الشهود أن المنشورات دعت السكان إلى الانتفاض في وجه «الحوثيين»، والابتعاد عن أماكن تجمعهم. وحذرت منظمة «أوكسفام» الدولية (الأربعاء) من أن تصاعد القتال حول مدينة الحديدة اليمنية يهدد بقطع الإمدادات الحيوية والضرورية لملايين الأشخاص الذين هم على بعد خطوة واحدة من المجاعة. هذا وقد أجبر القتال بالفعل هناك مئات العائلات على الفرار وترك منازلهم.


وقال المدير الإقليمي لمنظمة أوكسفام في اليمن، محسن صدّيقي: «اليمن هي بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم وهي تنزلق باطراد نحو المجاعة. إذا تم منع هذا المسار الحيوي لتوريد الغذاء والوقود والدواء، فإن النتيجة ستكون المزيد من الجوع والمزيد من الناس بدون الرعاية الصحية والمزيد من الأسر تدفن أحبائهم.

 

وكان  مسؤول أمريكي كشف أن بلاده حذرت السعودية والإمارات من المضي قدما والسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة، غربي اليمني، لأن ذلك سيقوض العملية السياسية من ناحية ويزيد المعاناة الإنسانية من ناحية أخرى،


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن وتحذيرات أممية من خطر المجاعة

المجاعة تهدد اليمن

الحوثي يهدد بقصف مواقع استراتيجية في السعودية والإمارات وضرب اقتصادهما

لنا كلمة

انتهاكات أم الهيلان

الأدب الشعبي الإماراتي لديه الكثير من القصص عن "أم الهيلان" المرأة ذات السلوك الشيطاني، الذي يستهدف تمزيق البيوت وارتكاب الانتهاكات ونشر العداوة بين الناس، وتلقي باللوم على غيرها. هذا الشخصية الأسطورية تشبه مؤسسة جهاز أمن… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..