أحدث الإضافات

الغارديان: المشجع البريطاني الذي اعتقل في الإمارات يصل لندن ويروي فصول تعذيبه
المقاتلات السعودية و الإماراتية تنفذ 11 غارة على مواقع حوثية شمال اليمن
الإمارات تدين هجوما استهدف قوات الأمن الهندية في كشمير
بومبيو: مصالح مشتركة تجمع السعودية والإمارات و البحرين و(إسرائيل)
مطار دبي يعلق الرحلات نصف ساعة بسبب تهديد طائرات مسيّرة
العفو الدولية : "إيدكس" بأبوظبي يعرض أسلحة زودت بها الإمارات ميليشيات يمنية متهمة بجرائم حرب
سياسية أمريكا الخارجية.. نموذج متكامل لفشل متكرر
عن بطانة الاستبداد في بلادنا
محلل روسي: عودة سفارة الإمارات إلى دمشق اعتراف سعودي بنظام "الأسد"
إضراب العمال يوقف حركة ميناء تديره الإمارات في الجزائر
في الذكرى 47 لتأسيسه.. المجلس الوطني غائب أم مغيب؟!
فيلم في لندن عن محنة المعتقلات السياسيات في الإمارات
تحقيقات أردنية تكشف علاقة رئيس مؤمنون بلا حدود الاستخبارية بالإمارات
خلال مشاركته في "وارسو" بحضور نتنياهو...عبدالله بن زايد يعترف بحق (إسرائيل) بالدفاع عن نفسها من "خطر إيران"
"طيران الإمارات" تقلص طلبياتها وتشتري 70 طائرة "إيرباص"بقيمة 21.4 مليار دولار

دراسة: الإمارات ضمن أكثر 10 دول بالعالم يستخدم مواطنوها الـ"VPN"

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-07-10

حلت السعودية والإمارات بين أكثر 10 دول بالعالم يستخدم مواطنوها الشبكات الافتراضية الخاصة «VPN»، والتي تستخدم في الدخول على مواقع الإنترنت المحجوبة، أو عند الرغبة في عدم الكشف عن الهوية.

 

وحسب تقرير حول استخدام «VPN» على مستوى العالم أجراه «GlobalWebIndex»، فإن 29% من مستخدمي الإنترنت السعوديين، و25% من مستخدميه الإماراتيين يستخدمون تلك الشبكات.

 

وحسب القانون الاتحادي رقم (12) لعام 2012 الخاص بمكافحة جرائم الانترنت في الإمارات فقد يتعرض من يستخدمون VPN للسجن والغرامة التي تصل إلى 540،000 دولار لمحاولة التهرب من الرقابة والمراقبة.

وأشارت الدراسة إلى أن الوصول إلى محتوى الترفيه المحظور هو العامل الأساسي المحفّز للمستخدمين الذين شملهم الاستطلاع في مصر والإمارات والسعودية وتركيا.

 

وأشار الموقع إلى أن الأسواق الناشئة تهيمن على استخدام «VPN»، موضحًا أن إندونيسيا والهند تتصدران قائمة الأسواق العشرة، التي تستأثر بأعلى معدلات استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، وذلك بنسبة 38% لكلٍ منهما.

 

وفي التحليل الإقليمي لاستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، حلت منطقة آسيا المحيط الهادي في المرتبة الثانية بنسبة 30% بين مستخدمي الإنترنت، ثم أمريكا اللاتينية بنسبة 23%، ثم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 19%، بينما تمثل أوروبا وأمريكا الشمالية 17%.

 

وأشارت الدراسة إلى أن واحدًا من كل أربعة مستخدمين للإنترنت حول العالم، استخدم شبكة «VPN» الشهر الماضي، وأن 77% منهم يشترون المحتوى الرقمي كل شهر مما يدحض فكرة أن القرصنة هي المحرك وراء استخدام «VPN».

 

وفي حين أن الحفاظ على سرية الهوية أمر مهم لمستخدمي «VPN» في أمريكا الشمالية، تؤكد الدراسة أن الوصول إلى محتوى الترفيه المقيد جغرافيا لا يزال هو الدافع الأول لمستخدمي «VPN» في جميع المناطق الأخرى.

 

وخلال شهر شباط / فبراير الماضي أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات عن حجب 4939 موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت أمام مستخدمي ومشتركي قطاع الاتصالات بالدولة خلال عام 2017، مقابل حجب نحو 3829 موقعاً خلال عام 2016، بما في ذلك حجب عشرات المواقع الإخبارية خاصة على خلفية الأزمة الخليجية، أو ما سبقها من حجب مواقع منها مواقع "ايماسك” وشؤون إماراتية وموقع "الإمارات 71"، بالإضافة إلى مواقع عربية ودولية ومواقع لمنظمات مجتمع مدني.

 

وكان الائتلاف العالمي للحقوق والحريات  اعتبر في تقرير له منتصف العام 2016 أن ما أورده  الإعلام الإماراتي " بأن 81% من المواقع المحجوبة على الإنترنت يتعارض محتواها مع قيم المجتمع الإماراتي" مجرد مزاعم يشدد جهاز أمن الدولة الخناق من خلالها على حرية التعبير، تحت شعار الحفاظ على الحقوق والحريات.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

العفو الدولية : "إيدكس" بأبوظبي يعرض أسلحة زودت بها الإمارات ميليشيات يمنية متهمة بجرائم حرب

مطار دبي يعلق الرحلات نصف ساعة بسبب تهديد طائرات مسيّرة

بومبيو: مصالح مشتركة تجمع السعودية والإمارات و البحرين و(إسرائيل)

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..