أحدث الإضافات

جيش المرتزقة
السعودية تعترف رسميا بمقتل خاشقجي داخل القنصلية وتقيل العسيري والقحطاني
الإمارات: نحذر من استغلال قضية خاشقجي لتقويض السعودية ودورها
صحيفة عبرية: الإمارات والبحرين اشترتا أجهزة تنصت إسرائيلية
الإمارات تمنح تأشيرات الدخول لـفريق "الجودو" الإسرائيلي برئاسة وزيرة الشباب والرياضة
دول لا «زبائن»
الإمارات تدفع قرابة مليوني دولار من أجل نصائح حول التواصل في واشنطن
الإمارات تواصل تراجعها على مؤشر الحريات لمنظمة "فريدوم هاوس"
أصول البنك المركزي الإماراتي الأجنبية تتراجع 4.9% على أساس سنوي
قوات جوية سعودية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين عسكري صاروخي
الإعلام الغربي وصناعة الرأي عربيا
أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي هو حرية التعبير (المقال الأخير)
منظمتان حقوقيتان تدعو الأمم المتحدة للتحقيق حول تجنيد الإمارات مرتزَقة لقتل مدنيين في اليمن
(مرتزقة بزي إماراتي).. برنامج الاغتيالات التابع لأبوظبي في اليمن يخرج إلى العلن
الإمارات أصبحت في عداء مع قيم "الحريات الأكاديمية" الأساسية

مع إقراره بتراجع الوضع التجاري...خلفان يهاجم قناة "الجزيرة" بعد تقريرها عن الأزمة الاقتصادية بدبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-07-16

 

هاجم نائب شرطة دبي ضاحي خلفان؛ قناة الجزيرة الفضائية واتهمها بالكذب، بعد نشرها تقريرا عن أزمة اقتصادية في دبي.


وقال خلفان في تغريدة له على "تويتر": "يوم أن كانت قناة الجزيرة تنشر غسيلها وأكاذيبها وتقول إن مدينة دبي مدينة أشباح كانت الأسواق التجارية في دبي مزدحمة لدرجة أنني وجدت صعوبة في الوصول إلى دبي مول". وأضاف: "كانت تعج بالبشر إلى ما بعد منتصف الليل.. كانت تغطية إعلامية بسيطة كفيلة بقطع لسانها.. لكن لم ألاحظ ذلك من إعلامنا للأسف".

وكانت قناة الجزيرة نشرت تقريرا عن صحيفة القدس العربي قالت فيه، إن نذر أزمة اقتصادية تهدد دبي، وقد تحولها إلى مدينة أشباح، بسبب إغلاق العديد من المرافق التجارية، من ضمنها معظم مطاعم أبراج الإمارات، ومحلات سوق البحر، وسوق الذهب الجديد، ودبي مول، إضافة إلى عدد من المرافق المهمة.

 

وقال خلفان في تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر” عبر خلالها عن استيائه للأحوال التجارية في دبي قائلا: “اتمنى من الشركات العائلية في دبي أن تعمل من أجل الحفاظ على مركز العائلة التجاري وعدم اللجوء إلى تشطير الشركات وانقساماتها إلى كيانات تجارية صغيرة”.

 

وأضاف في تدوينة أخرى: “علينا كأعيان في فهذه الإمارة أن نضم الصفوف…فهذه الفرقة التي اراها تضرب في كيانات الامارة التجارية لا تبشر بالخير”.

وتابع خلفان قائلا: “تجارتنا في الامارة يجب أن تكون الهم الأول الذي لا يعلو عليه هم.. فالتجارة في دبي هي قطار التنمية الحقيقة”.

 

وتعرض إلى العراقيل التي بدأ يواجهها التجار في دبي قائلا: “محاربة التجار..أو وضع العراقيل امامهم أو عدم الاستماع إلى ما يشتكون منه خطأ جسيم…على بعض المسؤولين أن يتنبهوا إلى هذه النقطة”.

وأوضح خلفان أن “اقتصادنا يبقى قوي وثابت ما دام التاجر المواطن مدعوما دعما استثنائيا. والاقتصاد القائم على غير المواطن يكون عرضة لمتغيرات عديدة”.

 

واختتم خلفان تدويناته موجها تحذيرا لكل من يحاول تفتيت الشركات الكبيرة لدورها السلبي على الاقتصاد قائلا: “الشركات العائلية الكبيرة التي تعد واجهة اقتصادية لدبي يجب الا ندع بعض الصبيان يعبثوا بها ويمزقوها إلى اشلاء..الحقوق يمكن ان التحفظ للجميع وفقا للقانون. والحكومة يجب أن تمنع الانقسامات القائمة على فهلوة بعض الاطراف في تلك الشركات…وكبير العائلة يبقى رمزها”.

وبحسب التقرير ذكر مقيمون في إمارة دبي أنها تتحول بسرعة إلى مدينة أشباح، ما أدى لإغلاق العديد من المرافق من ضمنها: معظم مطاعم أبراج الإمارات، معظم مطاعم ومتاجر سوق البحر، مول بر عجمان والوافي «ميتان»، مول مركز الغرير العربي والسانست تقريبا، «ميتان»، بلازا لامسي، سوق الذهب الجديد وسوق الذهب في مدينة المهرجان ودبي مول أغلقت محلاتها، فنادق سافوي كريست وبانوراما وجرماد ورمادة وريشموند، حديقة دبي ميراكل وحديقة سافاري دبي. ويلاحظ السكان أن محلات سوق الذهب في الديرة وبر دبي فارغة للمرة الأولى منذ أكثر من أربعين عاما.


وتحدث مواطنون تركوا الإمارة عن مدينة الجميرة، المنطقة الشبح الأخيرة، حيث ما زال «نادي الباشا» مغلقا بعد هرب مالكه عام 2016، وأن الحانتين: الأيقونة و«ليفت بانك» و«ذي أجنسي» تغلقان أبوابهما بحسب ما نشرت مجلة «تايم آوت دبي» .

 

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عقب تناولها خبر قصف مطار أبوظبي..."خلفان" يهاجم قناة الجزيرة ويدعو لمقاضاتها

ضاحي خلفان يدعو التحالف العربي لقصف قناة الجزيرة

"تايمز": سفراء الإمارات ودول الحصار في لندن يحرضون على قناة "الجزيرة"

لنا كلمة

جيش المرتزقة

ليس خافياً عن الجميع أن الدولة تقوم بتجنيد المئات وربما الآلاف من الجنود السابقين في دول أخرى، وسبق أن اعترفت الدولة بتجنيد هؤلاء إما ضمن وحدات خاصة في الجيش أو الأمن الخاص لحماية المنشآت التجارية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..