أحدث الإضافات

"الأخبار" اللبنانية تزعم زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى الإمارات ولقاءه مع محمد بن زايد
"إير برلين" الألمانية تقاضي الاتحاد الإماراتية وتطالب بملياري يورو كتعويض
صحيفة تزعم عن دور إماراتي في زيارة نتنياهو لسلطنة عمان والتخطيط لمرحلة خلافة قابوس
المركزي اليمني ينتظر ثلاثة مليارات دولار ودائع موعودة من الإمارات والكويت لوقف تدهور الريال
ميدل إيست مونيتور: تسجيلات مريم البلوشي حول تعذيبها بالسجون تحبط إدعاءات التسامح في الإمارات
طائرة إماراتية تهبط اضطراريا في إيران
لماذا يدعم ترامب بن سلمان؟
الحقوق في الإمارات.. مغالطات الإعلام المفضوحة
عبدالخالق عبدالله: الخلاف مع قطر سينتهي مهما طال الزمن
البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بـ331 مليون دولار بسبب حرب اليمن
قرقاش يرحب بـ"اتفاق السويد"حول اليمن ويعتبره نتيجة للضغط العسكري على الحوثيين بالحديدة
إمارة عجمان تخطط لإصدار أول سنداتها الدولية في 2019
انتكاس مشروع "الزوراء" الإماراتي في مواجهة تباطؤ عقاري
الهوية في قبضة التوظيف السياسي
الحاجة لمجلس وطني كامل الصلاحيات.. دوافع الاقتصاد والسياسة والتركيبة السكانية

الإمارات تنفي صدور أي قرار بمنع القطريين من دخول البلاد

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-07

نفى السفير الإماراتي والمندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبيد سالم الزعابي، صدور أي قرار بمنع القطريين من دخول دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أن غالبية الذين تقدموا بطلبات تأشيرة حصلوا عليها، وأن أكثر من ألفي مواطن قطري ما زالوا في الإمارات ولم يغادروا بحسب بيانات الوزارة المختصة.

 

وأكد السفير الاماراتي، وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، الثلاثاء، حق الطلاب القطريين بمواصلة تعليمهم في دولة الإمارات، نافيا وجود أي قرار يمنعهم من ذلك.

 

وشدد الدبلوماسي الإماراتي على أن المشكلة ليست مع الشعب القطري، وإنما مع الحكومة القطرية مشيرا إلى أن دولة الإمارات تقدمت إلى محكمة العدل الدولية برد على تلك الادعاءات يبين احترام الإمارات لالتزاماتها الدولية.

 

و قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصرى تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصرى وترفض أى شكل من أشكال التمييز العنصرى.

 

وترد المذكرة التى قدمتها دولة الإمارات على الاتهامات والمعلومات التى قدمتها قطر فى مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس 2018 بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعى للمواطنين القطريين من دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر فى 5 يونيو 2017.

 

وتشير المذكرة التى قدمتها دولة الإمارات إلى بيان وزارة الخارجية الصادر فى 5 يوليو 2018 والذى يرد على الاتهامات القطرية، كما تتضمن المذكرة بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين فى دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر، كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين، ويستمر المواطنون القطريون داخل دولة الإمارات بالتمتع بنفس الحقوق التى يتمتع بها المقيمون والزوار الآخرون.

 

وكانت الإمارات أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في السادس من شهر يونيو عام 2017 عبر بيان رسمي مشر في الصحف الرسمية تضمن قراراً بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات، وإمهال المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوماً للمغادرة لأسباب أمنية واحترازية، كما تم منع المواطنين الإماراتيين من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

إضافة إلى  إغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، ومنع العبور لجميع وسائل النقل القطرية القادمة والمغادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بخصوص عبورهم بالأجواء والمياه الإقليمية الإماراتية من وإلى قطر، لأسباب تتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

العالم يدين إسرائيل

الفشل الدولي في مواجهة الأزمة الإنسانية باليمن

الأمم المتحدة تدين غارة لقوات التحالف على حافلة ركاب بصعدة قتلت مدنيين

لنا كلمة

إجراءات القمع الجديدة

صدرت تعديلات جديدة على "قانون العقوبات"، وفيما يبدو أنها ليست مواد قانونية لكنها أقرب إلى إجراءات إدارية تظهر تجريماً واضحاً للدراسات البحثية السياسية والاجتماعية، وتعتبرها أسراراً تخص أمن الدولة! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..