أحدث الإضافات

طهران تهاجم مجلس التعاون وتزعم أن الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة إيرانية
"رايتس ووتش": تطلق الإمارات قمة رواد التواصل الاجتماعي فيما تحبس النشطاء بسبب تغريدة"!
موقع عبري: (إسرائيل) رفضت طلبا إماراتيا لشراء طائرات بدون طيار هجومية
محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين
هناك آخرون في سجون الإمارات
"سكاي لاين" : الإمارات جندت خبراء وقراصنة إلكترونيين أجانب للتجسس على مواطنيها
معركة غريفيث في استكهولم
إجراءات القمع الجديدة
القمة الخليجية تدعو لوحدة الصف وتفعيل القيادة العسكرية الموحدة
نائب لبناني:مسؤولون إماراتيون أكدوا قرب افتتاح سفارة بلادهم في سوريا واستئناف العلاقات معها
سؤال المواطنة والهوية في الخليج العربي
مسؤول أمريكي يصرح من أبوظبي: نعارض بشدة وقف دعم التحالف السعودي الإماراتي باليمن
391 مليون درهم تعاقدات "الداخلية" الإماراتية في معرض "آيسنار أبوظبي 2018" للأمن الوطني
المواقف العربية من الاحتجاجات الفرنسية
الإمارات تتسلم الرئاسة المقبلة للقمة الخليجية

اتهامات لقوات "الحزام الأمني"المدعومة من الإمارات بارتكاب انتهاكات بحق صحفيين في عدن

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-08-07

كشفت قناة بلقيس الفضائية اليمنية عن انتهاكات جديدة لقوات الحزام الأمني المدعوم من التحالف العربي ضد الصحافيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت القناة في بيان لها إن تلك القوات قامت بمنع صحافيين اثنين من المشاركة عبرالأقمار الاصطناعية في برامجها التلفزيونية من أجل التعليق على بعض الأحداث والقضايا العامة المتعلقة بالشأن اليمني.

 

ووفقاً للبيان الصادر عن قناة بلقيس المحلية التي تُبث من إسطنبول فإن تلك القوات هددت، خلال يوليو/ تموز الماضي، مكتب الخدمات الإعلامية الوحيد في المدينة، بالإغلاق في حال سُمح لصحافي بالظهور مجدداً عبر الأقمار الفضائية، سواء على شاشة قناة بلقيس اليمنية أو أي قناة أخرى عربية ودولية.

 

وأعربت القناة عن إدانتها وتضامنها مع الصحافيين اليمنيين الذين مُورست ضدهم تلك الانتهاكات، كما طالبت كلاً من الحكومة اليمنية الشرعية ووزارة الداخلية بالتدخل لدى القوات المدعومة من الإمارات في عدن، وإنهاء حالة التقييد والمنع بحق الصحافيين، وضمان سلامتهما وحقهما في ممارسة حرية التعبير.

 

وشدّدت القناة في بيانها على ضرورة الوقوف إلى جانب الصحافيين اليمنيين الذين ما زال أكثر من 15 منهم في قبضة مليشيا الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بينما يستمر تعرض عشرات الصحافيين لانتهاكات من مختلف الأطراف، فيما لا يزال مئات الصحافيين اليمنيين بلا مرتبات منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقد وجّهت القناة خطاباً إلى جميع المنظمات الحقوقية والصحافية المعنية بحقوق الرأي والتعبير، وبينها اتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، وهيومن رايتس ووتش، وطالبتها بالوقوف في وجه تلك التجاوزات والانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون اليمنيون، وتقديم الدعم المعنوي والقانوني لهم للوقوف في وجه صيادي حرية الصحافة، كما ورد في البيان.

 

واعتبرت القناة في بيانها أن ما يحدث من استهداف للصحافيين اليمنيين، سواء في صنعاء أو عدن، من قبل مليشيا الحوثي والكيانات المسلحة المدعومة من قبل التحالف العربي هو جزء من محاولة إسكات الشهود والتغطية على الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون منذ أكثر من أربع سنوات.

 

هذا وكانت مليشيا الحوثي قد قامت باقتحام مكتب قناة بلقيس في اليمن عقب اجتياحها صنعاء قبل ثلاثة أعوام، ونهبت كل معدّاتها، وهو الأمر الذي أجبر طاقمها على الانتقال إلى إسطنبول ومواصلة عملها من هناك.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الديموقراطية والصحافة الحرة

جامعة نيويورك في أبوظبي تحظر الصحفيين من "تصوير" خطاب "كيري"

انتهاكات متواصلة لحرية الصحافة في الإمارات تكذب الادعاءت الرسمية  

لنا كلمة

إجراءات القمع الجديدة

صدرت تعديلات جديدة على "قانون العقوبات"، وفيما يبدو أنها ليست مواد قانونية لكنها أقرب إلى إجراءات إدارية تظهر تجريماً واضحاً للدراسات البحثية السياسية والاجتماعية، وتعتبرها أسراراً تخص أمن الدولة! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..