أحدث الإضافات

بورصة دبي تتراجع لأدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-12-06

هبطت بورصة دبي لأدنى مستوياتها فيما يزيد على خمس سنوات الخميس، مع استمرار تراجع الأسهم العقارية، بينما ضغط ضعف أسعار النفط على البورصة السعودية.

 

وانخفض سعر النفط بنحو 5%، بعدما ألمحت منظمة أوبك إلى أنها ربما تتفق على خفض الإنتاج بأقل من المتوقع، وفي ظل القلق من التأثير الاقتصادي للتوترات التجارية والذي أضر بالأسهم العالمية.

وقال مندوب في أوبك إن المنظمة توصلت يوم الخميس إلى اتفاق أولي لخفض إنتاج النفط لكن لا يوجد رقم نهائي بعد.

 

كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال في وقت سابق إن منظمة البلدان المصدرة للبترول بحاجة إلى مشاركة روسيا غير العضو بالمنظمة في التخفيضات. وقال إن من المرجح أن تتخذ أوبك وحلفاؤها قراراً نهائياً بحلول مساء الجمعة.

 

وتراجع مؤشر سوق دبي 2%، مسجلاً أدنى مستوياته منذ سبتمبر/ أيلول 2013، مع هبوط سهم شركة إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، بنسبة 4.3 %، وفقد سهم إعمار ثلث قيمته هذا العام.

وقال أمير بدران المحلل لدى شركة نعيم للوساطة إن فائض المعروض في سوق العقارات بدبي أصبح أكثر وضوحاً خلال النصف الثاني من العام، ومن المستبعد أن يتبدد قريباً.

 

وهبطت أسعار العقارات في دبي 7.4% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام، متسارعة من انخفاض بلغ 5.8% في الربع السابق، بحسب ما قاله مصرف الإمارات المركزي في تقرير يوم الثلاثاء، وهوى سهم الاتحاد العقارية 9.9% في تداول مكثف، بينما تراجع سهم دبي للاستثمار 6.8 %.

 

وانخفض سهم موانئ دبي العالمية، المدرج في بورصة ناسداك دبي، 2.6%، بعدما قالت الشركة إنها اقتربت من إبرام صفقة لشراء مجموعة يونيفيدر مقابل 660 مليون يورو (748 مليون دولار).

 

وقبل يومين قال مصرف الإمارات المركزي في تقرير له إن أسعار العقارات السكنية في دبي هوت 7.4 بالمئة عنها قبل عام في الربع الثالث من 2018، ليتسارع معدل الانخفاض من 5.8 بالمئة في الربع الثاني.

 

وتتراجع الأسعار تراجعا شبه مطرد على أساس ربع سنوي منذ بداية 2017 بسبب تدهور ميزان العرض والطلب


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

فلل دبي تخسر 12% من قيمتها وتتراجع إلى 2.6 مليون درهم

بلومبيرغ: 5 مؤشرات تؤكد تباطؤ اقتصاد دبي

بلومبيرغ: "إكسبو" لن يكون قادراً على إنعاش قطاع العقار في دبي

لنا كلمة

انتهاكات أم الهيلان

الأدب الشعبي الإماراتي لديه الكثير من القصص عن "أم الهيلان" المرأة ذات السلوك الشيطاني، الذي يستهدف تمزيق البيوت وارتكاب الانتهاكات ونشر العداوة بين الناس، وتلقي باللوم على غيرها. هذا الشخصية الأسطورية تشبه مؤسسة جهاز أمن… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..