أحدث الإضافات

محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-12-10

بحث  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر الصديقة، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ورحب تاشيخ محمد بن زايد -خلال المحادثات التي جرت الإثنين فى قصر الرئاسة بأبوظبي- بزيارة رئيس النيجر والوفد المرافق إلى الدولة.. التي تسهم في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب من التعاون على مختلف الصعد لتحقيق مصالحهما المتبادلة.

وبحث الجانبان الفرص والمقومات المتعددة لتعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية النيجر في مختلف القطاعات الحيوية خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما شهد الشيخ محمد بن زايد وإيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر ، اليوم في قصر الرئاسة، مراسم تبادل اتفاقيات بين البلدين تهدف إلى تعزيز الشراكات الثنائية والتعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.

 

وجرى تبادل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة ومعالي كالا أنك واوو وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي من جانب جمهورية النيجر.


كما تم تبادل مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بين البلدين حيث قام حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بتبادل الاتفاقية مع سعادة عبدوللي جادا نائب رئيس غرفة التجارة في النيجر.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

هل حققت الإمارات أهدافها من حرب اليمن؟

"الفيفا" تنظر بشكوى مشجع كرة بريطاني تعرض للتعذيب في الإمارات

لعبة الإمارات الخطرة.. الدعم الخارجي للحروب الأهلية وحالات التمرد

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..