أحدث الإضافات

منتدى الأمن في واشنطن يدعو الكونغرس للتحرك ضد استخدام أبوظبي لمرتزقة أمريكيين باليمن

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-12-25

شدد منتدى الأمن الأمريكي “جاست سيكيورتي” على ضرورة أن يضغط الكونجرس الأمريكي على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمراجعة استخدام الإمارات لمرتزقة أمريكيين في حربها باليمن.


وقال جاست سيكيورتي في تقرير موسع له عن الدور الأمريكي في الحرب على اليمن والخلط بين مهام واشنطن في مكافحة الإرهاب ودعم حلفائها السعوديين والإماراتيين في الحرب ضد الحوثيين، قال المنتدى إن “من الضروري أن يضغط الكونجرس على إدارة ترامب لمراجعة الاستخدام الإماراتي للمرتزقة الأمريكيين في الحرب باليمن وما إذا كان هذا ينتهك القانون الأمريكي”.


وأشار المنتدى إلى أن واشنطن وعبر الكونجرس عليها النظر في التقارير التي تتحدث عن صفقات تتم بين الإماراتيين وتنظيم القاعدة في اليمن، في إشارة إلى الصفقات التي تمت بين الطرفين وأدت إلى إشراك تنظيم القاعدة بعد دعمه بالسلاح في الحرب ضد قوات صنعاء وأنصار الله، لافتاً إلى أنه يجب إعادة النظر في دعم الإمارات للتنظيمات الإرهابية في اليمن “وبالذات ما إذا كان أي دعم من هذا القبيل ينتهك قوانين الولايات المتحدة أو سياساتها التي تحظر دعم الإرهاب”.


وقال منتدى الأمن الأمريكي إن محاسبة التحالف الأمريكي مع الإمارات والسعودية في الحرب باليمن ينطبق أيضاً على قضايا الاحتجاز التعسفي التي تنفذها الإمارات في جنوب اليمن والتي انتهكت فيها الأخلاق والمبادئ الإنسانية عبر عمليات التعذيب والإساءة للمعتقلين.


وأكد المنتدى إلى ضرورة العمل الجاد لمنع التجاوزات المستقبلية من الإمارات أو شركاء واشنطن الآخرين في التحالف باليمن، في إشارة إلى السعودية، مشيراً إلى أن ذلك قد يتطلب الاستعداد لإعادة تشكيل أو تعليق أو قطع شركات واشنطن مع حلفائها باليمن حسب الحاجة.

 

وكانت صحيفة «الواشنطن بوست» نشرت تحليلاً عن المعلومات التي كشفها تحقيق صحفي أجراه موقع بزفيد الأمريكي حول استئجار دولة الإمارات مرتزقة أمريكيين لتنفيذ عمليات اغتيال ضد قادة سياسيين وشخصيات دينية في اليمن.

 

وناقش التحليل فرضية ما إذا كانت الحكومة الأمريكية على علم باستئجار دولة الإمارات قوات خاصة من شركة «مجموعة عمليات الرمح» وتتشكل هذه القوات من قدامى المحاربين والاحتياطيين الأمريكيين الآخرين


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تشيد برد ترامب لقرار الكونغرس بوقف دعم التحالف في اليمن

الكونغرس الأمريكي يقر إنهاء دعم التحالف السعودي الإماراتي باليمن

مرشح لمجلس الشيوخ الأمريكي يعيد للإمارات أموالا تلقاها نظير خطاب له في أبوظبي

لنا كلمة

انتهاكات أم الهيلان

الأدب الشعبي الإماراتي لديه الكثير من القصص عن "أم الهيلان" المرأة ذات السلوك الشيطاني، الذي يستهدف تمزيق البيوت وارتكاب الانتهاكات ونشر العداوة بين الناس، وتلقي باللوم على غيرها. هذا الشخصية الأسطورية تشبه مؤسسة جهاز أمن… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..