أحدث الإضافات

الإمارات تقتطع جزءاً من مطار الريان اليمني لأغراض عسكرية
محمد بن زايد ومستشار النمسا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
مرشح لمجلس الشيوخ الأمريكي يعيد للإمارات أموالا تلقاها نظير خطاب له في أبوظبي
الإمارات تنفي الأنباء حول تجميد ملياري دولار منهوبة من الأموال الموريتانية
خلفان يدعو لإلغاء جامعة الدول العربية ويشبّه ترامب بخامنئي
شعارات التسامح كمصدر تهديد في الإمارات
معتقل بريطاني سابق يرفع قضية ضد أبوظبي بتهمة التعذيب
لماذا تتدخل الإمارات في شؤون الجزائر الداخلية؟!..موقع فرنسي يجيب
ظروف سيئة يعيشها جندي بريطاني سابق معتقل في أبوظبي
الإمارات تشارك في اجتماع لرؤساء الأركان بالخليج ومصر والأردن وأمريكا حول محاربة الإرهاب
محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الصيني ويبحث معه تعزيز التعاون المشترك
نيويورك تايمز: شركة تجسس إماراتية تستعين بإسرائيليين لاعتراض الاتصالات الخلوية بقطر
مجلس التعاون الخليجي يأسف لاعتراف أمريكا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان
نجاة قائد شرطة تعز في اليمن من محاولة اغتيال
اسم الإرهاب

272 مليار دولار حجم الاستثمار في قطاع الطيران بالإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2018-12-31

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، "سيف السويدي"، أن حجم الاستثمار في قطاع الطيران بالدولة تقدر بنحو تريليون درهم (نحو 272 مليار دولار)، تتضمن الاستثمار في البنى التحتية للمطارات والطائرات التجارية التي وصل عددها إلى 884 طائرة، وهو ما وضع الدولة ضمن اللاعبين الكبار في قطاع الطيران على الساحة الدولية.

 

وقال إن الهيئة تعكف حاليا على إعادة تخطيط المسارات الجوية الداخلية والتي تمتد لدول الجوار بهدف رفع كفاءة قدرة المجال الجوي وزيادة طاقته الاستيعابية.

 

وأوضح أنه سيتم استبدال نظام إدارة الملاحة الجوية بالدولة بنظام جديد يدخل الخدمة في عام 2020 مما يؤكد قدرة الإمارات على تلبية المتطلبات اللازمة لتأمين الطلب المتوقع على الملاحة الجوية بحلول عام 2020 وما بعده إضافة إلى تحقيق الكفاءة البيئية ووفورات مالية تزيد على 50 مليون درهم (13.6 مليون دولار)، لشركات الطيران سنويا.

 

وتوقع "السويدي" نمو عدد المسافرين عبر مطارات الدولة خلال العام الجاري بنسبة 5.2% إلى نحو 142 مليون مسافر، لافتا إلى أن مطارات الإمارات استقبلت أكثر من 1.4 مليار مسافر منذ إنشائها، وستحتفل بعد أقل من خمس سنوات باستقبال ملياري مسافر، فيما استقبلت 69467 طائرة خلال 2018.

 

وأشار إلى أن مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي الإجمالي للدولة تصل إلى نحو 15% خلال عام 2018 ما يؤكد أهمية القطاع في عملية التنويع الاقتصادي ودوره في رفد القطاعات الاقتصادية الأخرى والذي يعكس الدور الرائد لمنظومة الطيران المدني في الإمارات .

 

وأوضح أن الإمارات تستحوذ على نحو 45% من حجم قطاع الطيران عربيا من ناحية سعة المقاعد والركاب، إضافة إلى حجم أطوال الطائرات، في ظل انضمام ما بين 5 - 6 طائرات شهريا إلى أسطول الناقلات الوطنية الأربع، نتيجة لنمو الطلب على الاستثمار في هذا القطاع الذي يوفر فرصا استثمارية واعدة للقطاع الخاص الذي تصل نسبة استثماراته في القطاع بين 10 إلى 15% مقارنة بالاستثمارات الحكومية في القطاع.

 

ونوه إلى استعداد مطارات الدولة و شركات الطيران الوطنية بشكل كامل لاستقبال زوار معرض إكسبو دبي 2020 و استيعاب الحركة الجوية المرتفعة المصاحبة لهذا الحدث العالمي.

وتراجعت أرباح شركة "طيران الإمارات"، في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 86% متأثرة بارتفاع تكاليف الوقود وأسعار صرف غير مواتية، وسط توقعات بستة أشهر أخرى "صعبة".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

باكستان: نتطلع لعقد اتفاقيات استثمار مع السعودية والإمارات قريباً

اعتبرت الأسوء أداءً في عام 2018...المستثمرون الأجانب يفرّون من بورصة دبي

لوفيغارو: ضغوط من محمد بن زايد على دبي لتقليص الاستثمارات الإيرانية

لنا كلمة

حرمان المعتقلين من حقوقهم

حرمان السجناء من الزيارة وانتهاك حقوقهم في سجون رسمية، سحق للإنسانية، وإذابة للقيم والمبادئ الإنسانية التي تربط علاقة الإنسان بأخيه الإنسان أو المواطنين بالسلطة. فما بالك أن يتم حرمان معتقلين من حقوقهم وكل جريمتهم أنهم… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..