أحدث الإضافات

عن فساد الأنظمة العربية... لبنان نموذجا
الإمارات تعلن انسحابها من تحالف بحري تقوده واشنطن
انطلاق مناورات عسكرية خليجية أمريكية في السعودية
الإمارات.. الموافقة على تنظيم دور العبادة لغير المسلمين
شركة إماراتية تعتزم حفر 11 بئراً للغاز في مصر خلال 2023
اليمن: مجال عام مصادر وخطاب مأزوم
تسليم خلف الرميثي.. بيان غامض وسلوك العمليات السوداء
المفوضية السامية: على الإمارات ضمان سلامة وحقوق خلف الرميثي والإفراج عن المعتقلين
العفو الدولية: على الإمارات حماية خلف الرميثي من التعذيب
(نيوزويك).. يجب أن تفرج الإمارات عن المعتقلين السياسيين قبل استضافة مؤتمر المناخ
قراءة قانونية في تسليم الأردن خلف الرميثي للإمارات.. جناية سلطات إنفاذ القانون على القانون
الإمارات توقف تأشيرات دخول اللبنانيين بسبب تلقي تهديدات من حزب الله
الإمارات تعلن تفاصيل مشروع استكشاف "حزام الكويكبات"
الإمارات والعراق يبحثان الفرص الاستثمارية لـ"طريق التنمية"
هل باتت حضرموت قضية على أجندة التسوية في اليمن؟

الإمارات ترفض دخول وفد إعلامي قطري لتغطية فعاليات كأس أمم آسيا

الإعلاميون الخمسة بعد منعهم من دخول الإمارات

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-01-04

 

رفضت السلطات الإماراتية دخول وفد إعلامي قطري أراضيها، لتغطية ومتابعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، بالرغم من حصول أعضاء الوفد على تأشيرات مسبقة وحملهم لبطاقات إعلامية رسمية من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

وعاد 5 صحافيين إلى قطر بعد رحلة معاناة طويلة، إذ كان الوفد الإعلامي القطري قد انطلق من الدوحة متجهاً إلى الكويت ومنها إلى دبي.


انتظر بعدها الوفد الإعلامي الذي يتألف من ممثلي عدة صحف قطرية حوالي 12-13 ساعة في مطار دبي، قبل أن ترفض السلطات الإماراتية دخولهم البلاد، طالبة منهم العودة من دون أي سبب واحد مقنع، ليضطروا من جديد إلى السفر بطريقة "الترانزيت" من دبي إلى مسقط في عمان ثم إلى الدوحة بعد ذلك.
 

وكتب الصحافي المصري محمد الجزار، الذي يعمل في مجلة "استاد الدوحة" على صفحته في "فيسبوك" "عدنا إلى الدوحة بسلامة، أنا وعدد من زملائي الصحافيين، أعضاء الوفد الإعلامي القطري، بعد انتظار في مطار دبي أكثر من 13 ساعة، ورحلة عذاب استمرت من الدوحة للكويت لدبي ذهاباً، ثم دبي مسقط - الدوحة إياباً، على مدار أكثر من 27 ساعة، ولن نتمكن من دخول الإمارات وتغطية كأس آسيا 2019 للأسف، واكتمل المسلسل بعدم وصول الحقائب من دبي".


ويعتبر هذا الأمر مخالفة صارخة للوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، خاصة أن هؤلاء الصحافيين حصلوا على تأشيرات دخول ولديهم الحق في تغطية البطولة، وهذا ما أكده العديد من المغردين على تويتر.

 

ويوم أمس تراجعت سلطات الدولة تحت ضغط الانتقادات الدولية عن منع سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، وسمحت له بحضور كأس آسيا التي تنطلق بداية غداً السبت في الإمارات.

وقال عارف حمد العواني، مدير بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات إن" كل ما يتم تداوله عن منع أي شخص، مهما كان منصبه من الفرق أو الوفود الرسمية، من حضور كأس آسيا غير صحيح".

وقالت وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، إن رفع المنع عن المهندي ربما جاء بسبب خوف السلطات الإماراتية من العقوبات الرادعة التي كانت ستتعرض لها بسبب منع المهندي -بصفته الرسمية كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس للجنة المنظمة لكأس آسيا- من حضور البطولة.

وكانت قناة "الكأس" الرياضية القطرية، أعلنت الخميس (1|3) منع المهندي من دخول الإمارات رغم أنه يتولى رئاسة لجنة تنظيم كأس آسيا التي تنطلق غدا بمباراة الإمارات والبحرين.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن المهندي بعث مباشرة -عقب منعه من دخول الإمارات- رسالة شكوى للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد قال الاتحاد في بيان له إنه على علم بالتقارير المنشورة عن منع المهندي من دخول الإمارات، وإن الاتحاد يحقق في الأمر.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

أمن الخليج العربي.. من يملأ الفراغ؟

العقلية الصفرية "لأبوظبي" أبرز مهدداتها.. بذور الخلافات تهدد بعودة "الأزمة الخليجية"

في مؤشر على تحسن العلاقات...إستئناف نقل شحنات الغاز من قطر إلى الإمارات

لنا كلمة

العيد والإصلاح

عيد فطر سعيد، عيد الصائمين، القائمين، الصابرين، المؤمنين الذين فازوا وفرحوا بطاعة الله ومنّته، وهو في الإمارات أجمل الأعياد وأكثرها قُرباً من الله ومن ثقافة البلاد وروح جذورها المتماسكة لأمة فِرحة مؤمنة صادقة، «قل بفضل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..