أحدث الإضافات

السعادة.. وجه "أم الدويس"
فشل التحركات الإماراتية لإنشاء قوة موالية لها في "البيضاء" وسط اليمن
عن مأساة تعز بعد أربع سنوات من حرب التحالف العبثية
وزير الخارجية الامريكي: سنواصل الضغط على الإمارات وقطر حول الإعانات المالية لشركات الطيران
تواصل الاشتباكات في تعز بين القوات اليمنية و"كتائب أبو العباس" المدعومة من أبوظبي
يا حكام العرب… اللي متغطي بالأمريكان عريان
عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية زامبيا ويوقع معه مذكرة تفاهم
إدانة المقرب من أبوظبي "مهدي جمعة" بالفساد تسلط الضوء على التدخلات الإماراتية في تونس
الإمارات تقتطع جزءاً من مطار الريان اليمني لأغراض عسكرية
محمد بن زايد ومستشار النمسا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
مرشح لمجلس الشيوخ الأمريكي يعيد للإمارات أموالا تلقاها نظير خطاب له في أبوظبي
الإمارات تنفي الأنباء حول تجميد ملياري دولار منهوبة من الأموال الموريتانية
خلفان يدعو لإلغاء جامعة الدول العربية ويشبّه ترامب بخامنئي
مسؤول تابع لحفتر: السراج تراجع عن اتفاق أبوظبي
الإرهاب في نيوزيلندا ومسؤولية القادة العرب

بينها الإمارات والسعودية...القناة الإسرائيلية: نتنياهو دعي لحضور مؤتمر دولي ضد إيران بمشاركة دول عربية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-01-11

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية قبل قليل تقريرا مفاده أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تمت دعوته إلى مؤتمر دولي ضد إيران".

 

وقال التقرير إنه وبجانب رئيس الحكومة "سيحضر عدد من وزراء الخارجية العرب، لكنه لم يقرر بعد فيما إذا كان سيشارك ام لا ".


وأكد باراك رافيد المراسل السياسي للقناة في تقرير أن "الدعوة الموجهة إلى نتنياهو وصلته من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قبل أسبوعين، ومن بين المدعوين وزراء الخارجية من عشرات الدول على مستوى العالم، ومن بينها: مصر والأردن والسعودية والبحرين والمغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة".


وأشار إلى أن "المؤتمر سوف ينعقد بين يومي 13-14 من شباط/فبراير القادم، في العاصمة البولندية وارسو، لكن نتنياهو لم يقرر بعد المشاركة أم لا، كما أكد ذلك مسؤول إسرائيلي كبير للقناة فضل عدم الكشف عن اسمه".

 

و يقوم بومبيو بجولة شرق أوسطية تستغرق ثمانية أيام يزور خلالها كلا من عمّان والقاهرة والمنامة وأبوظبي والدوحة والرياض ومسقط والكويت.

وكان  وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، أكد إن الهدف الأساسي لرحلته إلى الشرق الأوسط هو الاستمرار في تشكيل تحالف يضم دول الخليج و(إسرائيل) ودولا أخرى لمواجهة إيران.


وقالت القناة إن "المؤتمر سيركز على استقرار الشرق الأوسط لتحقيق السلام والأمن الإقليمي، بحيث لا تصبح إيران الطرف الأكثر تشويشا على الاستقرار في المنطقة، كما سيبحث الوزراء مسائل مكافحة الإرهاب وتطوير الصواريخ والتهديدات الأمنية التي تقوم بها بعض المجموعات المسلحة المختلفة في المنطقة".


وأشارت إلى أن "بومبيو أعلن أمس الخميس في القاهرة أن واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام التهديد الإيراني، لأن حزب الله له تواجد كبير في لبنان، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل مع باقي أطراف الائتلاف ضد مختلف الجهات المعادية، خاصة منع إيران من دعم لبنان، كما أن الولايات المتحدة معنية بإيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".


وقال بومبيو إن "العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران قوية، ولم تحصل من قبل، وقد انضمت الولايات المتحدة إلى الشعب الإيراني في تطلعه للتحرر، وإذا اعتقدت إيران أنها تتحكم في لبنان فإنها مخطئة، لأن العقوبات تشمل جميع أذرع إيران في المنطقة". 


في حين رد محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني على بومبيو بالقول إن "استمرار الولايات المتحدة في التدخل بشؤون المنطقة، فإن ذلك سيؤدي لحلول الفوضى فيها، وفتح أبواب جهنم، فيما اعترف الزعيم الإيراني علي خامنئي أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده تشكل ضغطا على الدولة ومواطنيها، في حين أن الأمريكيين يتفاخرون بالقول إنها عقوبات غير مسبوقة".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

يا حكام العرب… اللي متغطي بالأمريكان عريان

حجيج الجنرالات إلى دمشق

إيران وحلفاؤها على صفيح ساخن

لنا كلمة

السعادة.. وجه "أم الدويس"

تظهر الإمارات حاملة لعلامة "السعادة" في التقارير التي تشير إلى الشرق الأوسط، نتيجة الدخل المرتفع وعدم وجود اضطرابات وهذا من فضل الله ورحمته على الدولة، لكن هل هناك "سعادة" بالمفهوم الوصفي والمجرد؟! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..