أحدث الإضافات

الحوثيون: هجوم أرامكو مقدمة لاستهداف 300 هدف حيوي وعسكري بالسعودية والإمارات
قطر تشحن الغاز المسال للإمارات بعد تعطل بخط دولفين
السعودية والإمارات: لا ضرورة لزيادة إنتاج النفط حاليا
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة
عن سوء الأهداف النوعية لحرب السعودية في اليمن
دراسة إسرائيلية : السيسي يسعى للتخلص من وصاية أبوظبي والرياض
هل يتكرر السيناريو في السودان؟
الإفراج عن "بن صبيح"
السعودية والإمارات تطالبان مصر بإرسال قوات عسكرية للخليج
وقفة تضامنية بلندن مع المعتقلة الإماراتية الراحلة علياء الإثنين المقبل
السفارة الأمريكية في الإمارات تحذر من "مخاطر" عبور طائرات مدنية فوق الخليج
العفو الدولية: إسرائيل تصدر السلاح وأجهزة تجسس وتعقب لــ130 دولة من بينها الإمارات
بعد أيام من وفاة علياء عبدالنور.. معتقلات الإمارات يواجهن "الموت البطيء" والتهديد بالقتل
مثقفو الاستبداد يعجلون بنهايته
حرب في الخليج.. أم ابتزاز إضافي؟

معتقلو سجن تديره قوات موالية للإمارات بعدن يعلقون إضرابهم عن الطعام

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-02-12

 

أعلن معتقلون يمنيون في سجن تديره قوات موالية لدولة الإمارات في مدينة عدن (جنوب البلاد)، تعليق إضرابهم عن الطعام بعد تلبية نصف مطالبهم.
 

وحسب رسالة منسوبة للمعتقلين في سجن "بئر أحمد" شرقي مدينة عدن،  فإنه تم تعليق الإضراب إلى أجل مسمى.


وقال المعتقلون في الرسالة التي بعثوها إلى أسرهم والإعلاميين والمنظمات الحقوقية، إنه بعد مرور أكثر من 40 يوما من إضرابنا عن الطعام، وصل مندوب "البحث الجنائي"، الثلاثاء (12شباط/ فبراير الجاري) إلى السجن، وتفاوض معهم على كل ما تبقى من  أهداف الإضراب.
 

وكان المعتقلون في سجن "بئر أحمد" بعدن، قد بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام، منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي، احتجاجا على استمرار اعتقالهم رغم صدور أوامر تقضي بالإفراج بحقهم.

وأضافت الرسالة أنه تم الإفراج عن دفعتين من المعتقلين أثناء الإضراب (لم تحدد عددهم)، سبق وأن صدرت بحقهم أوامر بالإفراج، تم إيقافها.


وأشار المعتقلون في رسالتهم إلى أن مندوب "المباحث" ( لم تسمه)، باشر في التحقيق مع المعتقلين الذين لم يسبق التحقيق معهم. مؤكدين أن 50 في المئة من طلبات الإضراب تم تنفيذها، في الوقت الذي حصلوا فيه على التزام من قبل مندوب المباحث الذي زار السجن بتحريك الجهات المختصة بتنفيذ بقية المطالب خلال أسبوعين.
 

وذكر المعتقلون أنه بناء على ذلك، تم الموافقة على المدة ـ المحددة لتنفيذ المطالب الأخرى لهم  المقدرة بأسبوعين ـ وتعليق الإضراب بدءا من يوم الثلاثاء.

 

ويعد سجن "بئر أحمد" واحدا من 5 سجون سرية في مدينة عدن، حيث وقعت فيه انتهاكات فظيعة في شهر آذار/ مارس الماضي، بعد إعلان السجناء الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم وعدم توجيه أي تهم لهم، وفقا لـ"مجلس جنيف للحقوق والعدالة".
 

 ورغم أن مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، أعلنت إشرافها على هذا السجن، الذي زاره مسؤولون أمنيون منتصف تموز/ يوليو 2018، إلا أن قوات ما تسمى "الحزام الأمني" الموالية للإمارات ما زالت تديره بأوامر وتوجيهات من قيادة قواتها المتواجدة في المدينة الساحلية.

 

والخميس الماضي شهدت مدينة عدن، جنوبي اليمن، الخميس، وقفتين احتجاجيتين لأهالي معتقلين في السجون الخاضعة للقوات المدعومة من الإمارات.

وشاركت نساء من أقارب معتقلين ومخفيين قسرياً بوقفتين متزامنتين أمام مقر النيابة العامة ومنزل نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، ورفعت المشاركات صوراً لمعتقلين ومخفيين قسرياً ولافتات تطالب بكشف مصيرهم.

وطالبت "رابطة أمهات المختطفين"، التي نظمت الوقفتين، الخميس، في بيان لها ، بـ"الكشف عن مصير العشرات من أبنائهن المخفيين قسراً منذ أكثر من عامين، والذين لا يُعلَم مصيرهم أو حالتهم الصحية".



واستنكرت المشاركات في الوقفة تصريحات نائب وزير الداخلية لخشع، الذي كان قد أنكر وجود سجون سرية بمحافظة عدن، وطالبن بتمكين أولادهن من حقوقهم الإنسانية الطبيعية والعادلة والإفراج عنهم.


وتشهد عدن احتجاجات متكررة لأهالي المعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون القوات الموالية لدولة الإمارات والتي تتصدر واجهة نفوذ التحالف جنوباً في ظل التقارير عن انتهاكات واسعة مُورست ضد السجناء خلال العامين الأخيرين.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

عن سوء الأهداف النوعية لحرب السعودية في اليمن

الإمارات في أسبوع.. الموت وسوء المعاملة يتربص بالمعتقلين وارتباك في مواجهة "التخريب"

لوب لوغ: الصراع على سقطرى يضع الإمارات ضد حليفتها السعودية وغالب اليمنيين

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..