أحدث الإضافات

عن فساد الأنظمة العربية... لبنان نموذجا
الإمارات تعلن انسحابها من تحالف بحري تقوده واشنطن
انطلاق مناورات عسكرية خليجية أمريكية في السعودية
الإمارات.. الموافقة على تنظيم دور العبادة لغير المسلمين
شركة إماراتية تعتزم حفر 11 بئراً للغاز في مصر خلال 2023
اليمن: مجال عام مصادر وخطاب مأزوم
تسليم خلف الرميثي.. بيان غامض وسلوك العمليات السوداء
المفوضية السامية: على الإمارات ضمان سلامة وحقوق خلف الرميثي والإفراج عن المعتقلين
العفو الدولية: على الإمارات حماية خلف الرميثي من التعذيب
(نيوزويك).. يجب أن تفرج الإمارات عن المعتقلين السياسيين قبل استضافة مؤتمر المناخ
قراءة قانونية في تسليم الأردن خلف الرميثي للإمارات.. جناية سلطات إنفاذ القانون على القانون
الإمارات توقف تأشيرات دخول اللبنانيين بسبب تلقي تهديدات من حزب الله
الإمارات تعلن تفاصيل مشروع استكشاف "حزام الكويكبات"
الإمارات والعراق يبحثان الفرص الاستثمارية لـ"طريق التنمية"
هل باتت حضرموت قضية على أجندة التسوية في اليمن؟

"علي أحمد".. معتقل بريطاني سابق في الإمارات: "كنت على يقين بأني سأموت"

ايماسك- ترجمة خاصة:

تاريخ النشر :2019-02-17

قال معتقل بريطاني سابق في الإمارات إنه اعتاد الخوف على حياته أثناء فترة اعتقاله في الدولة الأسابيع القليلة الماضي.

وقال علي عيسى أحمد "كنت على يقين من أنني سأموت". مضيفاً لصحيفة الغارديان البريطانية إنه تم طعنه بسكين وضربه وحرمانه من النوم والطعام

 

وتحدث عيسى أحمد بعد يوم من عودته إلى بريطانيا بعد ضغوط دبلوماسية وإعلامية في 14 فبراير/شباط الجاري.

وقال أحمد "اعتقدت بنسبة 100٪ أنني سأموت في الإمارات، فكرت بالانتحار بدلاً من السماح لي بقتلي".

 

كان أحمد قد سافر إلى الإمارات لقضاء عطلة في يناير. وبينما كان هناك حصل على تذكرة لمباراة كأس آسيا بين قطر والعراق في 22 يناير. وارتدى مشجع ارسنال قميص قطر إلى المباراة، ولم يكن يعرف أن ذلك يعتبر جريمة في الإمارات يعاقب عليها بغرامة كبيرة وحكم عليه بالسجن لفترة طويلة.

 

وبعد ساعات من عودته إلى بريطانيا يوم الخميس، أخبر الغارديان كيف تم إلقاء القبض عليه وضربه واستجوابه واحتجازه بعد توقف مبدئي من قبل مسئولي الأمن لارتدائه قميص قطر.

 

كان لديه سلسلة من جروح السكين في ذراعه، وإصابات في صدره وجرح طعنة في جانبه، وبدا في حالة من الذهول والإرهاق وفي حالة من الصدمة. وقال أيضاً إن مسؤولاً أمنياً قد أخرج سنًا عندما ضربه في وجهه.

 

وقال أحمد إن متاعبه بدأت عندما أخذه المسؤولون الأمنيون بعد مباراة قطر ضد العراق وطالبوا بمعرفة سبب ارتدائه قميص قطر. طالبوا بتسليم القميص الذي فعله. ثم عاد من المباراة في أبو ظبي إلى فندقه في دبي، لكن الرجال تبعوه. كانوا لا يزالون في فندقه في صباح اليوم التالي.

 

وقال إنه قرر الذهاب إلى الشاطئ لهذا اليوم، ولا يزال غير مدرك أنه كان يقوم بجريمة خطيرة في الإمارات بقيامه بذلك. وكان يرتدي قميص كرة قدم آخر لقطر. تمت متابعته مرة أخرى، وفي طريق العودة إلى الفندق، كان الرجال الذين كانوا يتبعونه يعارضون سيارته.

 

وعندما خرج، أجبروه على الوقوف في مؤخرة سيارته، وقيدوا يديه، وقطعوا القميص منه وأنزلوا عدة إصابات بسكين في ذراعه وصدره، ولكموه في وجهه ووضع كيسًا من البلاستيك على وجهه.

وقال: "شعرت بوميض عندما كانت الحقيبة فوق رأسي وأدركت أنهم يصورونني، ظننت أنهم سيقتلونني".

 

بعد الحادث، سمح له مسؤولو الأمن بالذهاب. وقال إنه تُرك ينزف في السيارة، وتقيأ وشعر بالصدمة والذهول. مضى إلى محطة بنزين واستدعى سيارة إسعاف. وصل مسؤولو الأمن إلى مكان الحادث بعد فترة وجيزة من المسعفين واستجوبوه. ونقل إلى المستشفى لإصابته بجروح، ثم احتجز في مبنى أمني.

 

وقال إنه حرم من النوم والطعام والماء لعدة أيام قبل نقله إلى زنزانة تابعة للشرطة في الشارقة حيث كان محتجزاً حتى 12 فبراير / شباط. وقال إنه تعرض للطعن في جانبه مرة أخرى خلال ليلته الأولى وهو يعتقد أن ذلك تم من قبل سجين آخر.

استقل رحلة العودة إلى المملكة المتحدة مساء الأربعاء ووصل يوم الخميس 13 فبراير/شباط.

 

على الرغم من أن أحمد يجيد اللغة العربية نطقاً وكتابة، قال إنه لم يُسمح له بقراءة الوثائق التي أجبر على توقيعها. وقال إنه تلقى مساعدة من مسؤولين في السفارة البريطانية أثناء احتجازه.

 

وقال "قبل أن أعود بالطائرة إلى المملكة المتحدة، قال لي مسؤول إماراتي في المطار:" نحن بلد جيد للغاية. مضيفاً " لا أعرف كيف يمكنني الحصول على العدالة لما حدث لي".

 

وقد تم الاتصال بسفارة الإمارات للتعليق. وكان مسؤولون إماراتيون أصدروا في وقت سابق بيانا قالوا فيه إن أحمد ذهب إلى مركز الشرطة في الشارقة بدعوى تعرضه للمضايقات والضرب من قبل مشجعي كرة القدم الإماراتيين بسبب تشجيعه الفريق القطري في كأس آسيا.

 

وقال البيان: "نقلته الشرطة إلى المستشفى حيث استنتج الطبيب الذي فحصه أن جروحه لا تتفق مع روايته للأحداث ويبدو أنه جرح نفسه. في 24 يناير 2019 ، اتهم السيد أحمد بإهدار وقت الشرطة والإدلاء ببيانات كاذبة. واعترف في ذلك الحين بهذه الجرائم وسيتم الآن معالجتها من خلال محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

المصدر


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

لبنان: أهالي المعتقلين في سجون الإمارات ينفّذون وقفة احتجاجية

عيون الروس على مستثمري الإمارات ودول الخليج لمواجهة تداعيات الحرب على أوكرانيا

صفقة الإمارات النووية.. هكذا تعمق الصين نفوذها بالشرق الأوسط

لنا كلمة

العيد والإصلاح

عيد فطر سعيد، عيد الصائمين، القائمين، الصابرين، المؤمنين الذين فازوا وفرحوا بطاعة الله ومنّته، وهو في الإمارات أجمل الأعياد وأكثرها قُرباً من الله ومن ثقافة البلاد وروح جذورها المتماسكة لأمة فِرحة مؤمنة صادقة، «قل بفضل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..