أحدث الإضافات

39.9 مليار درهم قيمة تحويلات العمالة في الإمارات للخارج خلال الربع الأخير من 2018

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-03-11

استحوذت 5 دول عربية وأجنبية على 62% من إجمالي التحويلات المالية خارج الإمارات والتي سجلت خلال الربع الرابع من عام 2018 نحو 39.9 مليار درهم.

 

وتراجعت قيمة تحويلات الهنود العاملين بدولة الإمارات والذين تصدروا تلك القائمة خلال الربع الرابع من العام الحالي 2018 بنسبة 8.1% لتصل إلى 13.6 مليار درهم، مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه والتي بلغت فيه نحو 14.8 مليار درهم.

 

وخلال الربع الرابع من العام الماضي تراجعت تلك التحويلات بنسبة 7.6%  مقابل 43.2 مليار درهم بعام 2017 . و 30.4 مليار درهم من تلك التحويلات نفذت من خلال شركات الصرافة.

ووفقاً لبيانات المركزي، اقتنصت تحويلات الجالية الهندية بالإمارات نحو 34.2% من إجمالي التحويلات بالدولة والتي بلغت في فترة الربع الرابع من العام نحو 39.9 مليار درهم.

 

وبالنسبة للربع الرابع من عام 2018 ،انخفضت التدفقات الخارجة من تحويلات العاملين الشخصية إلى الهند وذلك على الرغم من ارتفاع قيمة الدرهم بالنسبة إلى العمالة ذات الصلة في بلدان المقصد. 

 

وبالتوازي مع ذلك، كان هناك بعض الزيادة في التحويلات المالية الموجهة إلى باكستان تماشيا مع ارتفاع قيمة الدرهم مقابل العملة المحلية.

واحتلت تحويلات الوافدين من دولة باكستان جاءت بالمرتبة الثانية بقائمة الأكثر تحويلاً للأمول في تلك الفترة من العام الجاري لترتفع  إلى 3.8 مليار درهم مقابل 3.56 مليار درهم بالربع الثالث من عام 2018، مستحوذاً تلك الجالية على نحو 9.5% من إجمالي التحويلات بالربع الرابع من العام الماضي.

 

وأما تحويلات الوافدين إلى دولة الفلبين من الإمارات فارتفعت في تلك الفترة بنسبة 3.6 % لتصل إلى 2.9 مليار درهم مقابل 2.80 مليار درهم بالربع الثالث من العام الماضي، لتقتنص تلك الجالية نحو  7.26% من إجمالي تحويلات الوافدين من الإمارات.

 

وجاءت تحويلات  (مواطنو الولايات المتحدة) الأمريكييين من الإمارات في المرتبة الرابعة بتلك القائمة مستحوذاً على  5.7% لتصل إلى 2.3 مليار درهم خلال الربع الرابع من 2018 مقارنة 1.54 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2018.

وأما المرتبة الخامسة بتلك القائمة فاستحوذت عليها تحويلات المصريين من الإمارات حيث بلغت في تلك الفترة نحو 2.1 مليار درهم لتسجل ارتفاعا بنسبة 5% مقارنة بـ 2 مليار درهم بالربع الثالث من العام الماضي.

 

وبحسب الإحصائيات فإن 34.8 مليار درهم جرى تحويلها عن طريق شركات الصرافة، في حين جرى تحويل 9.6 مليار درهم من خلال البنوك.

وواصلت العمالة الهندية تصدر قائمة أكثر الجنسيات نشاطا من حيث قيمة التحويلات والتي بلغت 17.32 مليار درهم تشكل ما نسبته 39% من إجمالي قيمة التحويلات المسجلة بتلك الفترة.

 

ووفقا لاحصائيات رسمية صادرة من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، فإن 82.7% من الموظفين في دولة الإمارات ينتمون إلى بلدان غير عربية آسيوية تشمل الهند.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قيادي بالحزب الشيوعي السوداني: الانقلاب تم بدعم أبوظبي والرياض وستتم تصفية الإسلاميين

الخارجية الإسرائيلية تؤكد وجود كنيس يهودي في دبي

محمد بن زايد يبحث مع رئيس جنوب السودان العلاقات بين البلدين

لنا كلمة

انتهاكات أم الهيلان

الأدب الشعبي الإماراتي لديه الكثير من القصص عن "أم الهيلان" المرأة ذات السلوك الشيطاني، الذي يستهدف تمزيق البيوت وارتكاب الانتهاكات ونشر العداوة بين الناس، وتلقي باللوم على غيرها. هذا الشخصية الأسطورية تشبه مؤسسة جهاز أمن… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..