أحدث الإضافات

الخارجية الإسرائيلية تؤكد وجود كنيس يهودي في دبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-04-23

أكد أحد حسابات الخارجية الإسرائيلية على موقع "تويتر" وجود أول كنيس يهودي سري في جزيرة العرب، والواقع في مدينة دبي الإماراتية، تزامناً مع وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج.

 

واعتبر حساب "إسرائيل في الخليج" أنّ "خطوة الإمارات في وضع حجر الأساس لمعبد هندوسي يعد احتراماً لأتباع مختلف الديانات التي تعيش على أرضها"، وأكّد الحساب أن حكومتها (أبوظبي) "توجت ذلك بوجود كنيس بمدينة دبي".

 

ويعد هذا أول اعتراف رسمي بوجود الكنيس، وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قد قالت، في ديسمبر 2018، إن كنيساً بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.

 

من جانبها ذكرت القناة الإسرائيلية أن رجال الأعمال اليهود في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات.

وفي نهاية عام 2018، أفادت وكالة بلومبيرغ أن جالية يهودية وليدة بالإمارات أنشأت أول كنيس لها في دبي، حيث يضم المكان معبداً للصلاة ومطبخاً لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية.

 

ودشنت الإمارات، أول من أمس السبت، أول معبد هندوسي في العاصمة أبوظبي، وذلك بوضع حجر الأساس بحضور رسمي، إلى جانب آلاف من الجالية الهندية في البلاد.

 

وفي تقرير  لها قبل أسبوعين ألقت مجلة الإيكونوميست الضوء على مساعي افتتاح أول كنيس في دبي بالإمارات على شاطئ الإمارة، معتبرة أن  افتتاح أول كنيس منذ وقت طويل يؤشر إلى حالة إحياء يهودية.

 

ونشرت المجلة موضوعا تحت عنوان "بعد عقود من نفي اليهود، بعض العرب يريدون عودتهم" تناولت خلاله "فيلا" في دبي، بجدرانها البيضاء، تقع على شاطئ الإمارة، وتقدم دروسا بالعبرية وما يعرف بالطعام الحلال لدى الديانة اليهودية (الكوشر) وعينت حاخاماً قبل فترة.

 

يقول مؤسسو الكنيس اليهودي إنه رغم بعدها عن الأضواء فإن افتتاح أول كنيس منذ وقت طويل يؤشر الى حالة إحياء يهودية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

زيارة القدس: الانجرار إلى المربع العبثي

صحف عبرية تؤكد عقد لقاءات إسرائيلية مع الإماراتيين وتبادل معلومات أمنية

لماذا بدأت الإمارات مشاورات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية؟!

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..