أحدث الإضافات

واشنطن تقر 22 صفقة سلاح للسعودية والإمارات والأردن بقيمة 8.1 مليار دولار
عبد الخالق عبدالله يطالب بمقاطعة مؤتمر البحرين رغم مشاركة الإمارات
13 قتيلاً بينهم أطفال في قصف للتحالف السعودي الإماراتي على تعز اليمنية
حاكم سقطرى اليمنية يجدد رفضه إنشاء حزام أمني في الجزيرة
من الجزائر إلى اليمن.. كيف تقوم أبوظبي بخنق الديمقراطية؟!
الحوثيون يبثون لقطات لهجوم على مطار أبو ظبي عام 2018 ( فيديو)
ترامب وإيران وابتزاز الخليج
أحمد صالح و "بن بريك" يظهران في ضيافة محمد بن زايد بأبوظبي
حكم قضائي بإلزام بنك إماراتي بتسليم وثائق مالية إلى قطر
نيويورك تايمز: ترامب يعتزم بيع السلاح للسعودية والإمارات دون موافقة الكونغرس
حدود الحرب مع إيران ومأزق إدارة ترامب
كاتب إماراتي يعتبر القضية الفلسطينية "هراء" و"هامشية"!
ما دلالات العفو عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح؟!.. مركز حقوقي يجيب
الإمارات تعلن المشاركة في مؤتمر البحرين بحضور إسرائيلي
العاهل الأردني يلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي ويؤكد دعمه للإمارات

69% تراجع أرباح طيران الإمارات خلال السنة المالية الماضية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-09

تراجع صافي أرباح طيران الإمارات بنسبة 69 في المائة في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، متماشيا مع توقعات سابقة للشركة. وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقر لها، إن صافي أرباحها بلغ 871 مليون درهم إماراتي (237 مليون دولار).

 

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "لم يأت أداؤنا بمقدار طموحنا خلال السنة المالية 2018-2019 التي كانت صعبة؛ فقد أدى ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار إلى تآكل أرباحنا، وترافق ذلك أيضا من تزايد حدة المنافسة في أسواقنا الرئيسة".

 

وحسب الشركة، فإن قوة العملة الأمريكية مقابل عملات معظم الدول التي تعمل فيها طيران الإمارات "انعكست سلبا على الأرباح بقيمة 572 مليون درهم (156 مليون دولار)".

 

ونقلت طيران الإمارات 58.6 مليون راكب في العام المالي 2018-2019، بينما ارتفعت قيمة فاتورة الوقود بشكل كبير بنسبة 25% مقارنة بالسنة المالية السابقة.

 

وذكرت الشركة أن فاتورة الوقود بلغت 30.8 مليار درهم (8.4 مليارات دولار)، مشيرة إلى أنها "أكبر فاتورة وقود سنوية لطيران الإمارات على الإطلاق".

 

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين عامي 2021 و2024.

 

وتقلصت القوة العاملة بالمجموعة نحو 1400 موظف، أو1%، وهو ما عزته الشركة بشكل كبير إلى "الحركة الطبيعية للعاملين وخفة وتيرة حركة التوظيف".

 

ونهاية العام الماضي، حذر المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة، "تييري أنتينوري"، من ضغوط على الأرباح بسبب ارتفاع تكاليف الوقود، مشيرا إلى أن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وعدم الاستقرار السياسي أثرا سلبا على الأرباح أيضا.

 

و"طيران الإمارات" هي شركة إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 259 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى ما يزيد على 140 وجهة في أكثر من 80 بلدا حول العالم.

 

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلنت طيران الإمارات التزامها بشراء 40 طائرة طراز A330-900، و30 طائرة A350-900 بقيمة 21.4 مليار دولار، في اتفاقية موقعة مع إيرباص؛ يتم تسليمها في الفترة بين 2021 و2024 على التوالي.

وقالت الشركة في نهاية العام الماضي، إنها ستواجه ظروفا صعبة على مدى الأشهر الستة المقبلة، بعدما سجلت الناقلة انخفاضا بلغ 86% في أرباح النصف الأول من العام 2018.

وتضررت أرباح الناقلة المملوكة لحكومة دبي، نظرا لارتفاع كلفة الوقود وأسعار صرف غير مواتية، وهو ما دفعها للتحذير في وقت سابق هذا الأسبوع من تقلص الأرباح.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

استقالة المدير المالي لـ"طيران الاتحاد" مع استمرار تفاقم خسائرها

وزير الخارجية الامريكي: سنواصل الضغط على الإمارات وقطر حول الإعانات المالية لشركات الطيران

طيران الاتحاد الإماراتي تعلن عن خسائر بـ 1.28 مليار دولار في 2018

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..