أحدث الإضافات

رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يلغي زيارة للإمارات بعد منحها وساماً لرئيس وزراء الهند
وزير النقل اليمني: الإمارات تعمل على تفكيك بلادنا وتصفية الدولة
نهاية الدور الإماراتي في اليمن
الركود يهدد الإمارات بعد 10 أشهر متواصلة من التضخم السلبي
محافظ شبوة يتهم القوات المدعومة إماراتياً بتخريب أنابيب النفط
تغريم "بنك أبوظبي الأول" 55 مليون دولار في قضية التلاعب بالريال القطري
الإمارات تسحب قواتها من اليمن... وقد تبقى فيها!
(خلافات اليمن) هل تؤثر على رؤية تحالف السعودية والإمارات لباقي ملفات المنطقة؟!
بمشاركة الإمارات وقطر.. انطلاق تمرين "الأسد المتأهب" العسكري في الأردن
محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند ويقلده أعلى وسام بالإمارات
قرقاش: السعودية ستقرر استمرار مشاركة الإمارات في التحالف العربي من عدمها
الجيش اليمني: عمليات تحشيد لميليشيات المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات للهجوم على شبوة
حكومة الوفاق الليبية تتهم الإمارات بقتل 3 مدنيين في قصف جوي جنوبي طرابلس
اعتقال ربان جزائري لـ"تنديده بسيطرة الإمارات على موانئ الجزائر"
الخلاف الإماراتي- السعودي المستجد

مجلة فرنسية: الإمارات تعود للقائمة السوداء لدول التهرب الضريبي

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-15

كشفت مجلة فرنسية، الأربعاء، أن دولة الإمارات العربية المتحدة عادت إلى القائمة السوداء للدول الحاضنة لممارسات التهرب الدولي من الضرائب بعد أن تمكنت من الانسحاب منها عام 2017 بعد جهد مضن.

 

ونقلت "جون أفريك" عن الخبير "وداد نصراوي" أن الجدل مشتعل حاليا داخل الأروقة السياسية والمالية الفرنسية حول تورط الإمارات في هذا الاحتضان وتحولها من جديد إلى جنة ضريبية يأوي إليها المهربون والمتهربون.

 

وأوضح أن إعادة الإمارات للقائمة السوداء جاء إثر نشر ما يسمى بـ"أوراق دبي"، التي سرّبتها مجلة "لونوفل أوبسرفاتور" الفرنسية في تقرير لها نشر في الخامس من سبتمبر/أيلول 2018، أظهر، "ممارسات خطيرة في مجالي غسيل الأموال والتهرب الضريبي" حسب قوله.

 

وأضاف "نصراوي" أن هذا ما دفع "لونوفل أوبسرفاتور" لتنظيم نقاش داخل الجمعية الوطنية الفرنسية حول تورط الإمارات في ممارسات التهرب الضريبي، مشيرا إلى أن الدولة الخليجي الصغيرة "أصبحت بوابة كبرى لرجال الأعمال وللشركات العملاقة الذين بإمكانهم شراء العقارات التي يريدونها وإيداع ممتلكاتهم وأموالهم دون رقابة".

 

ويعود الاهتمام الفرنسي بهذه الناحية إلى كون الإمارات شريك تجاري واقتصادي كبير لفرنسا حيث تصل نسب التبادل بينهما لمستويات عالية.

 

وكانت "الغارديان" قد نشرت تقريرا، في 24 يونيو/حزيران 2018، أشارت خلاله إلى أن إمارة دبي باتت تُستخدم لإخفاء الأموال والتهرب من دفع الضرائب.

 

وتحدثت الصحيفة البريطانية، في تقريرها، عن انكباب محققين بريطانيين على دراسة معلومات مسربة للعقارات في دبي تبين أن بريطانيين استخدموا الإمارة لإخفاء 16.5 مليار جنيه إسترليني من إيرادات الضرائب ما بين عامي 2005 و2016.

 

وتعقب المحققون الملايين المختفية، التي يدين بها المتهربون للمملكة المتحدة وبلدان أوروبية أخرى، عبر تتبع قائمة مشتري العقارات بدبي، وجميعهم متهمون بالتورط فيما يسمى "الاحتيال المتجول" بحسب "الغارديان".

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المدير السابق المساعد لوحدة التنسيق الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة في الهيئة الملكية للإيرادات والجمارك "رود ستون"، قوله إن "المحتالين بدأوا عام 2005 في نقل البضائع عبر دبي، في محاولة لتقويض قدرة السلطات الضريبية على تحديد دلالة الحركات الدائرية التي تشير إلى الاحتيال المتجول".

 

وإزاء ذلك، وصفت "الغارديان" دبي بأنها "أصبحت أسوأ مكان في العالم في غسيل الأموال، وتفوقت في ذلك على جزيرة كوستا ديل كرايم الإسبانية".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

القائمة السوداء تمنع مسؤول باتحاد الكرة المصرية من دخول الإمارات

التحالف العربي في القائمة السوداء وماذا بعد؟

رمضان الأزمات آخرها تقرير الأمم المتحدة

لنا كلمة

رسائل من مراكز المناصحة

أفرجت الدولة عن ثلاثة من أحرار الإمارات الذين قضوا سنوات في مراكز المناصحة بعد إتمام فترة اعتقالهم! هم الأحرار: أسامة النجار وبدر البحري وعثمان الشحي. بقي 9 أخرين في هذه المراكز سيئة السمعة. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..