أحدث الإضافات

وزير الدولة للشؤون المالية يقود وفد الإمارات في مؤتمر البحرين
حركة حماس تستنكر زيارة رئيس مؤسسة إسلامية فرنسية مدعومة إماراتياً إلى (إسرائيل)
محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي سبل مواجهة التهديدات الإيرانية
ظريف عن محمد بن زايد وبن سلمان وبولتون: يحتقرون الدبلوماسية ويتعطشون للحرب
 انتشار علم الإمارات في سقطرى يثير سخط اليمنيين
«صفقة القرن»: الجميع يكسب إلا الفلسطينيين
مؤتمر البحرين ...فرصة أمريكية لتعزيز التقارب بين (إسرائيل) ودول خليجية
الإمارات تدين هجوم الحوثيين على مطار أبها السعودي
شركة فرنسية تطلق الشهر المقبل قمراً استخباراتياً للجيش الإماراتي
وزير الخارجية الأمريكي يزور الإمارات والسعودية لمناقشة التوتر مع طهران
الموقف السعودي الملتبس حيال مخطط الامارات الخطير جنوب اليمن
المركزي الإماراتي يركز على العقارات لمكافحة غسيل الأموال
الإمارات تدعو لخفض التصعيد مع إيران
استمرار وسائل الإعلام الإماراتية في صناعة الأوهام.. قضية "ابن صبيح" إنموذجاً
مؤتمر البحرين المريب.. فشلٌ قبل الانطلاق!

محمد بن زايد يستقبل رئيس جزر القمر

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-05-21

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الثلاثاء الرئيس غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الذي يزور البلاد حاليا.

 

ورحب محمد بن زايد - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البطين - بزيارة رئيس جزر القمر إلى الدولة وتبادل معه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك داعين الله عز وجل أن يعيده على البلدين بالخير والبركات وعلى الأمة الإسلامية باليمن والأمن والاستقرار والسلام.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى فتح مجالات جديدة أرحب وأشمل من التعاون المشترك.

 

كما تطرقا إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  بدعم مقومات وجهود التنمية المستدامة والبناء في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما تنشده لشعوبها وأجيالها من تقدم وتطور واستقرار وازدهار .

 

وأعرب محمد بن زايد عن تطلعه إلى أن تشهد علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر خلال المرحلة المقبلة مزيدا من التطور والنمو في المجالات كافة خاصة التنموية والاقتصادية.

 

من جانبه أعرب الرئيس غزالي عثماني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تحظى باحترام شعبه وتقديره ومحبته ..مثمنا الدعم الذي تقدمه الدولة للبرامج والمبادرات الإنسانية والمشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والبنية التحتية في جزر القمر.

 

وأكد اهتمام بلاده بتنمية أوجه التعاون مع دولة الإمارات التي تعد نموذجا تنمويا ملهما لدول العالم وحكوماتها وشعوبها ومركزا اقتصاديا وتجاريا واستثماريا عالميا وعاصمة لصناعة السياحة والثقافة في العالم.

 

والعام الماضي قررت السلطات القضائية في جزر القمر وضع الرئيس السابق للبلاد "أحمد عبدالله سامبي" قيد الإقامة الجبرية، وسحب الحراس الشخصيين ومصادرة هاتفه وحاسوبه الشخصي، وذلك بعد اتهامه باختلاس أموال مقابل بيع جوازات سفر للبدون في الإمارات والكويت.

 

واتهم القضاء "سامبي" بالاختلاس والفساد والتواطؤ في التزوير، بعد جلسة استجواب، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محاميته "أحمدة محمدو".

 

وتعود القضية إلى عام 2008 عندما أطلقت جزر القمر برنامجا، بالاتفاق مع الإمارات العربية المتحدة والكويت، لمنح الجنسية للآلاف من فئة "البدون" في هاتين الدولتين، مقابل حصول جزر القمر على استثمارات كبيرة من الدول الغنية بالنفط.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً التطورات في المنطقة

محمد بن زايد يستقبل ملك ماليزيا ويبحث معه العلاقات بين البلدين

محمد بن زايد وبوتين يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع بالمنطقة

لنا كلمة

مواجهة الأخطاء 

تفقد المجتمعات قدرتها على مواجهة الأخطار في ظِل سلطة تحترف الدعاية الرسمية وتغطي على الأحداث والجرائم بغربال من الأكاذيب وأساليب تحسين السمعة.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..