أحدث الإضافات

عضو مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر: للسعودية والإمارات يد في قمع الشعوب الساعية للحرية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-06-15

 

قالت عضو  لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي إلهان عمر إن للسعودية والإمارات تاريخا طويلا في دحر الحركات الديمقراطية، ونددت بصفقات بيع السلاح للبلدين مع أن "لهما يدا في قمع الشعوب الساعية للحرية".

 

وفي مقابلة خاصة مع شبكة الجزيرة قالت إلهان "الأمر المثير هنا هو اللاعبون الإقليميون في النزاع السوداني، كالسعودية والإمارات.. للسعوديين والإماراتيين تاريخ طويل يعود إلى 24 عاما على الأقل في دحرهم الحركات الديمقراطية في المنطقة".

 

وأضافت أن البلدين "كانت لهما يد في قمع الشعوب الساعية للحرية والداعية للاعتماد والحكم الذاتيين، ويبدو أننا ندعم مصالحهما في المنطقة".

 

ووصفت إلهان تحالف الولايات المتحدة مع السعودية والإمارات بغير الأخلاقي، وقالت في المقابلة إنه تحالف عبثي ولا يتناسب مع القيم الأميركية، على حد قولها.

 

وتابعت النائبة الأميركية المسلمة "عندما نفكر في مصلحة أمننا القومي فإن ائتماننا السعودية والإمارات على هذه المصالح يشبه كمن يعتمد على لص في حراسة متجره، إن جني الأرباح وطبيعة المصالح بين حكومة (الرئيس دونالد) ترامب والسعودية والإمارات واحدة من القضايا التي آمل أن نطلع على تفاصيلها بشكل كامل".

 

وتساءلت إلهان: كيف يمكن اتخاذ قرار ببيع أسلحة للسعودية بينما تعرف الولايات المتحدة أنها كانت ضالعة في واحدة من "أبشع الأزمات الإنسانية" وهي اليمن، كما أن لها يدا فيما يجري حاليا في السودان وفي ليبيا والقائمة طويلة جدا؟ حسب تعبيرها.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

تحركات سياسية في الدنمارك لتجميد تصدير السلاح للسعودية والإمارات

البرلمان الإيطالي يقرر تعليق بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

بريطانيا تحظر بيع أسلحة جديدة للرياض وأبوظبي بسبب حرب اليمن

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..