أحدث الإضافات

قائد عسكري يمني يتهم الإمارات بالتخطيط لانقلاب في عدن عبر "المجلس الانتقالي الجنوبي"

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-06-15

كشف قائد عسكري بارز في قوات الحماية الرئاسية بمدينة عدن جنوبي اليمن، أن الإمارات العربية المتحدة، تخطط لانقلاب ضد الحكومة الشرعية ببسط السيطرة على ما تبقى من مؤسسات حكومية في المدينة.


وأوضح قائد "اللواء الرابع حماية رئاسية"، مهران القباطي، في تسجيل صوتي مسرب، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت، أن الانفصاليين فيما يُعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتياً، يحشدون لتشكيل لـ"مجلس عسكري" في عدن.


وأشار القباطي إلى أن المخطط يشمل السيطرة على مقر البنك المركزي اليمني وشركة مصافي عدن وقصر الرئاسة في منطقة معاشيق (مقر الحكومة الفعلي في عدن).

 

وفي التسجيل الصوتي كشف القباطي عن اجتماع عُقد في مدينة عدن ترأسه وزير الداخلية أحمد الميسري، السبت، ناقش التطورات وما تحتاجه الوحدات العسكرية التابعة للشرعية.

 

وتنتشر في عدن وحدات تابعة للحكومة أبرزها "الحماية الرئاسية"، في مقابل العديد من الألوية التابعة للإمارات والانفصاليين أبرزها "قوات الحزام الأمني".


وتثير تصريحات القباطي المخاوف من أن تكون المدينة مقبلة على موجة جديدة من العنف بين الانفصاليين والقوات الحكومية على غرار المواجهات التي شهدتها عدن في يناير/ كانون الثاني 2018 وتوقفت بوساطة سعودية.

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع
لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..