أحدث الإضافات

حاكم دبي يتراجع عن تشييد بناء باسكتلندا بعد احتجاجات ضده

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-07-09

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية عن سحب طلبات قدمها حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشييد مبنى جديد في ملكيته في هايلاند بأسكتلندا.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن حاكم دبي يملك «Inverinate Estate» والمنشآت المُلحقة بها في قرية كيل أوف لوشالش الساحلية بأسكتلندا.


وأشارت إلى بن راشد كان يخطط لتشييد بناء جديد في ملكيته مكون من طابقين، يضم 9 غرف نوم، ليكون محل إقامة للأصدقاء وعائلته الكبيرة الممتدة وأصدقائه.

وبين أن السكان المحليين رفضوا تلك الخطط؛ وذلك لأن المبنى الجديد سيطغى على منزل مجاور مكون من طابق واحد.


وقال المعترضون إن ملكية حاكم بها مساحات كبيرة من الأراضي، حيث يمكنه تشييد المبنى عليها، بدلا من ذلك الموقع المطل على المنزل المجاور.

 

كما جادل المعترضون بأن لديه بالفعل منزلا ريفيا كبيرا، ومنزل عطلات مكوّنا من 14 غرفة نوم، ومهبط طائرات هليكوبتر ثلاثيا بتلك الملكية.



وقالت حكومة مجلس هايلاند إنَّها لم تكن على دراية بأسباب سحب الطلب، وذكرت متحدثة باسم المجلس أنَّ "سلطة البناء والتخطيط أعربت، رغم ذلك، عن قلقها إزاء الطلب المُقدّم فيما يتعلق بحجمه، وحثَّت مُقدّم الطلب على تقديم اقتراح مُعدّل لحجم تطوير على نطاق أصغر".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

هل حققت الإمارات أهدافها من حرب اليمن؟

"الفيفا" تنظر بشكوى مشجع كرة بريطاني تعرض للتعذيب في الإمارات

لعبة الإمارات الخطرة.. الدعم الخارجي للحروب الأهلية وحالات التمرد

لنا كلمة

سلطة المحاكمات السياسية

في 2يوليو/تموز2013 تم الحكم في أكبر محاكمة سياسية عرفها تاريخ الإمارات الحديث، على 68 مواطناً من أحرار الدولة، في قضية عُرفت ب"الإمارات94"، وهؤلاء هم الذين وقفوا ضد الظلم مطالبين بالحرية والعدالة والمواطنة المتساوية، فحكم على… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..