أحدث الإضافات

طهران تهاجم مجلس التعاون وتزعم أن الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة إيرانية
"رايتس ووتش": تطلق الإمارات قمة رواد التواصل الاجتماعي فيما تحبس النشطاء بسبب تغريدة"!
موقع عبري: (إسرائيل) رفضت طلبا إماراتيا لشراء طائرات بدون طيار هجومية
محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين
هناك آخرون في سجون الإمارات
"سكاي لاين" : الإمارات جندت خبراء وقراصنة إلكترونيين أجانب للتجسس على مواطنيها
معركة غريفيث في استكهولم
إجراءات القمع الجديدة
القمة الخليجية تدعو لوحدة الصف وتفعيل القيادة العسكرية الموحدة
نائب لبناني:مسؤولون إماراتيون أكدوا قرب افتتاح سفارة بلادهم في سوريا واستئناف العلاقات معها
سؤال المواطنة والهوية في الخليج العربي
مسؤول أمريكي يصرح من أبوظبي: نعارض بشدة وقف دعم التحالف السعودي الإماراتي باليمن
391 مليون درهم تعاقدات "الداخلية" الإماراتية في معرض "آيسنار أبوظبي 2018" للأمن الوطني
المواقف العربية من الاحتجاجات الفرنسية
الإمارات تتسلم الرئاسة المقبلة للقمة الخليجية

البرلمان الأوروبي يطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن "أحمد منصور"

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-03-29
 

دعا بير انطونيو بانزيري رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، السلطات الإماراتية إلى الإفراج دون قيد أو شرط عن الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور، الحاصل على جائزة مارتن إنالز2015. مشيراً إلى أنه أرسل رسالة للسلطات الإماراتية بهذا الخصوص.

 

وقال بانزيري في بيان نشره موقع البرلمان الأوروبي على الانترنت (28مارس/آذار): "أدعو سلطات دولة الإمارات إلى الإفراج عن أحمد منصور دون قيد أو شرط، بعد اعتقاله باتهامات تشمل نشر معلومات كاذبة لتعزيز الفتنة والكراهية على شبكة التواصل الاجتماعي، ويجب إسقاط جميع التهم الموجهة إليه".

وأضاف: "ويبدو أن اعتقاله يأتي بسبب عمله القانوني والسلمي في مجال حقوق الإنساني". مطالباً السلطات الإماراتية بأن تكفل سلامته وجميع أفراد أسرته وأن تعيد جميع ممتلكاته المصادرة.

 وتابع: "يؤسفني أن أحمد منصور قد استهدف بفعل عمله في مجال حقوق الإنسان في الماضي، الذي تضمن عقوبة السجن وحظر السفر، فضلا عن أشكال أخرى من الأعمال الانتقامية والمضايقات. وينبغي رفع الحظر المفروض على السفر وإعادة جواز سفره إليه".

 

وأشار إلى أنه ينبغي أن يكون المدافعين عن حقوق الإنسان قادرين على الاضطلاع بأنشطتهم المشروعة والسلمية في جميع أنحاء العالم دون خوف من الانتقام وخالية من جميع القيود بما في ذلك المضايقات القضائية.

وأكد بانزيري أنه كتبت إلى السفير الإمارات لرفع هذه القضية، و"طلبت من السلطات الإماراتية أيضا الكشف عن مكان وجود أحمد منصور والسماح له بالوصول إلى أفراد الأسرة ومحاميه".

 

واختتم بيانه بالقول: "وأنا أعول على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم المناسب للسيد منصور في محنته، تمشيا مع المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي تجاه المدافعين عن حقوق الإنسان".

وكانت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية نقلت يوم الثلاثاء الماضي عن النائب العام قوله إن منصور معتقل "ريثما تتم التحقيقات."

واتهمت السلطات الاماراتية أحمد منصور باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي "لنشر معلومات كاذبة ومضللة تقوض الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وتضر بسمعة البلاد."

 

ودأب أحمد منصور، وهو مهندس كهربائي وشاعر، على الدعوة لاعلاء حرية التعبير والحقوق السياسية والمدنية في دولة الامارات منذ عام 2006. وواجه في سعيه هذا حملات تضييق وتخويف، حسب ما يقول زملاؤه من الناشطين.

وفي عام 2011، أدين منصور بتهمة "اهانة مسؤولين"، وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، ولكن افرج عنه بعد 8 أشهر.

وقبل سنتين، منح أحمد منصور جائزة "مارتين أينالز" للمدافعين عن حقوق الانسان من قبل 10 من أبرز المنظمات الحقوقية في العالم.

المصدر


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"سكاي لاين" : الإمارات جندت خبراء وقراصنة إلكترونيين أجانب للتجسس على مواطنيها

هناك آخرون في سجون الإمارات

محمد بن زايد يستقبل رئيس النيجر ويبحث معه تعزيز العلاقات بين البلدين

لنا كلمة

إجراءات القمع الجديدة

صدرت تعديلات جديدة على "قانون العقوبات"، وفيما يبدو أنها ليست مواد قانونية لكنها أقرب إلى إجراءات إدارية تظهر تجريماً واضحاً للدراسات البحثية السياسية والاجتماعية، وتعتبرها أسراراً تخص أمن الدولة! ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..