أحدث الإضافات

جيش المرتزقة
السعودية تعترف رسميا بمقتل خاشقجي داخل القنصلية وتقيل العسيري والقحطاني
الإمارات: نحذر من استغلال قضية خاشقجي لتقويض السعودية ودورها
صحيفة عبرية: الإمارات والبحرين اشترتا أجهزة تنصت إسرائيلية
الإمارات تمنح تأشيرات الدخول لـفريق "الجودو" الإسرائيلي برئاسة وزيرة الشباب والرياضة
دول لا «زبائن»
عبد الخالق عبدالله : الإعلام المدافع عن السعودية خسر في معركة خاشقجي
الثمن المطلوب لمقتل الخاشقجي
الإمارات تدفع قرابة مليوني دولار من أجل نصائح حول التواصل في واشنطن
الإمارات تواصل تراجعها على مؤشر الحريات لمنظمة "فريدوم هاوس"
أصول البنك المركزي الإماراتي الأجنبية تتراجع 4.9% على أساس سنوي
قوات جوية سعودية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين عسكري صاروخي
الإعلام الغربي وصناعة الرأي عربيا
أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي هو حرية التعبير (المقال الأخير)
منظمتان حقوقيتان تدعو الأمم المتحدة للتحقيق حول تجنيد الإمارات مرتزَقة لقتل مدنيين في اليمن

البرلمان الأوروبي يطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن "أحمد منصور"

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2017-03-29
 

دعا بير انطونيو بانزيري رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، السلطات الإماراتية إلى الإفراج دون قيد أو شرط عن الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور، الحاصل على جائزة مارتن إنالز2015. مشيراً إلى أنه أرسل رسالة للسلطات الإماراتية بهذا الخصوص.

 

وقال بانزيري في بيان نشره موقع البرلمان الأوروبي على الانترنت (28مارس/آذار): "أدعو سلطات دولة الإمارات إلى الإفراج عن أحمد منصور دون قيد أو شرط، بعد اعتقاله باتهامات تشمل نشر معلومات كاذبة لتعزيز الفتنة والكراهية على شبكة التواصل الاجتماعي، ويجب إسقاط جميع التهم الموجهة إليه".

وأضاف: "ويبدو أن اعتقاله يأتي بسبب عمله القانوني والسلمي في مجال حقوق الإنساني". مطالباً السلطات الإماراتية بأن تكفل سلامته وجميع أفراد أسرته وأن تعيد جميع ممتلكاته المصادرة.

 وتابع: "يؤسفني أن أحمد منصور قد استهدف بفعل عمله في مجال حقوق الإنسان في الماضي، الذي تضمن عقوبة السجن وحظر السفر، فضلا عن أشكال أخرى من الأعمال الانتقامية والمضايقات. وينبغي رفع الحظر المفروض على السفر وإعادة جواز سفره إليه".

 

وأشار إلى أنه ينبغي أن يكون المدافعين عن حقوق الإنسان قادرين على الاضطلاع بأنشطتهم المشروعة والسلمية في جميع أنحاء العالم دون خوف من الانتقام وخالية من جميع القيود بما في ذلك المضايقات القضائية.

وأكد بانزيري أنه كتبت إلى السفير الإمارات لرفع هذه القضية، و"طلبت من السلطات الإماراتية أيضا الكشف عن مكان وجود أحمد منصور والسماح له بالوصول إلى أفراد الأسرة ومحاميه".

 

واختتم بيانه بالقول: "وأنا أعول على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم المناسب للسيد منصور في محنته، تمشيا مع المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي تجاه المدافعين عن حقوق الإنسان".

وكانت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية نقلت يوم الثلاثاء الماضي عن النائب العام قوله إن منصور معتقل "ريثما تتم التحقيقات."

واتهمت السلطات الاماراتية أحمد منصور باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي "لنشر معلومات كاذبة ومضللة تقوض الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وتضر بسمعة البلاد."

 

ودأب أحمد منصور، وهو مهندس كهربائي وشاعر، على الدعوة لاعلاء حرية التعبير والحقوق السياسية والمدنية في دولة الامارات منذ عام 2006. وواجه في سعيه هذا حملات تضييق وتخويف، حسب ما يقول زملاؤه من الناشطين.

وفي عام 2011، أدين منصور بتهمة "اهانة مسؤولين"، وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، ولكن افرج عنه بعد 8 أشهر.

وقبل سنتين، منح أحمد منصور جائزة "مارتين أينالز" للمدافعين عن حقوق الانسان من قبل 10 من أبرز المنظمات الحقوقية في العالم.

المصدر


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

جيش المرتزقة

مؤشرات هزيمة المخطط الإماراتي باليمن

كيف تُقدم الإمارات صورة شبابها للعالم؟.. قراءة في المجلس العالمي للشباب

لنا كلمة

جيش المرتزقة

ليس خافياً عن الجميع أن الدولة تقوم بتجنيد المئات وربما الآلاف من الجنود السابقين في دول أخرى، وسبق أن اعترفت الدولة بتجنيد هؤلاء إما ضمن وحدات خاصة في الجيش أو الأمن الخاص لحماية المنشآت التجارية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..