أحدث الإضافات

الإمارات تمدد حظر استيراد الخضر و الفواكه من 4 دول عربية

إيماسك -وكالات

تاريخ النشر :2017-05-14

 

مددت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، اليوم الخميس، حظر استيراد بعض أنواع الخضروات والفواكه على كل من مصر، وسلطنة عُمان، والمملكة الأردنية، والجمهورية اللبنانية ،وذلك لوجود آثار لمتبقيات مبيدات .

وخاطبت الوزارة الوزارات المعنية في تلك الدول وطلبت منها بالتزام المصدّرين بالمعايير المعتمدة لدى الإمارات.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه سيستمر حظر استيراد المحاصيل من الدول المذكورة إلى أن يتم استيفاء المتطلبات اللازمة والتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات

وكانت وزارة التغير المناخي والبيئة في  الإمارات، أعلنت قبل ثلاثة أسابيع حظر دخول بعض المحاصيل الزراعية إليها، وعلى رأسها محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول، كما تم حظر منتجات من بعض الدول العربية الأخرى كعمان ولبنان وذلك بعد قرار مماثل بوقف استيراد منتجات زراعية من الأردن.

وكانت وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية أصدرت كتاباً يفيد بـ"وقف استيراد بعض الخضار والفواكه من لبنان, الاردن, عمان, اليمن ومصر اعتبارا من منتصف أيار المقبل".

وتشمل بعض الأطعمة التي تم حظرها "جميع أصناف الفلفل من مصر والفلفل والملفوف والقرنبيط والخس والفاصوليا والباذنجان من الأردن والتفاح من لبنان والبطيخ والجزر والجرجير من عمان وجميع أنواع الفاكهة من اليمن على قائمة المنتجات المحظورة " مشترطا لدخول الأصناف الأخرى التي لم يشملها قرار المنع "إبراز شهادة تحليل من متبقيات المبيدات النسخة الأصلية".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تحظر استيراد الطيور من بلغاريا

الإمارات تحظر استيراد الطيور الحية من شرق ماليزيا

الإمارات تحظر استيراد الدواجن من السعودية بسبب إنفلونزا الطيور

لنا كلمة

الإفراج عن "بن صبيح"

أُعلن الإفراج عن الشيخ عبدالرحمن بن صبيح السويدي "سميط الإمارات" بعد سنوات من الاعتقال التعسفي عقب اختطافه من إندونيسيا، "حمداً لله على سلامته" وإن شاء الله تكون خطوة جيدة للإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.  ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..